مجلس جامعة عدن يقرر إنشاء مجلس أمناء

> عدن «الأيام» خاص:

> أقر مجلس جامعة عدن إنشاء مجلس أمناء يسمى بـ (مجلس أمناء جامعة عدن) يتألف من سبعة أعضاء من ذوي الخبرة والرأي من رجال الأعمال والوجاهات الاجتماعية على أن يكون رئيس الجامعة واحدا منهم.

وقرر المجلس في اجتماعه الدوري أمس السبت في ديوان رئاسة الجامعة برئاسة أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور،رئيس جامعة عدن، إحالة مشروع القرار إلى متخصصين من كلية الحقوق لصياغته وفق أسس قانونية لبدء العمل وفقا لها، و يتولى مجلس أمناء جامعة عدن تبعا لمشروع القرار دعم مشروعات جامعة عدن التطويرية ومساعدتها في تأمين الموارد المالية وبما يمكنها من أداء رسالتها العلمية وتحقيق أهدافها وينسجم مع أنظمتها ولوائحها وتوثيق علاقة الجامعة مع الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة. كما أقر المجلس مشروع برنامج الدراسات العليا (الماجستير) في كلية التربية عدن تخصص تربية إسلامية وكذا ترقية عدد من أعضاء الهيئة التدريسية المساعدة إلى ألقاب مدرس وأستاذ مساعد وأستاذ مشارك وتثبيت أربعة معيدين.

وأكد المجلس على أهمية التقرير السنوي عن نشاط جامعة عدن وضرورة السرعة للإنجاز النهائي لتقرير 2008م باعتبارها مرجع للجامعة وتوفير المعلومة للدارسين والطلاب عن تطور الجامعة في أوجهها المختلفة وتوثيقها.

وعبر المجلس عن استيائه لتطبيق قانون الخدمة المدنية فيما يخص التقاعد على أساتذة الجامعة وإجبارهم على التقاعد في سن (60) مؤكدين خصوصية الجامعات والمؤسسات الأكاديمية بنضج أساتذتها وتراكم خبراتهم العلمية والعملية في هذه السن وقدرتهم على قيادة عملية التطور والارتقاء بمؤسساتهم وزيادة عطائهم العلمي، مؤكدين عدم سريان مثل هذا القانون في معظم الدول المجاورة والمتقدمة ورعايتهم واهتمامهم بأساتذتهم حتى سنين متقدمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى