مهرجان خورة بشبوة يطالب الاعتراف بالقضية الجنوبية

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أقيم مهرجان لمناصرة القضية الجنوبية أمس في منطقة خورة بشبوة، حيث ألقى رئيس مجلس التنسيق في منطقة خورة محافظة شبوة الأخ المناضل جمعان محمد مسلم كلمة افتتاحية.

قال فيها:«إننا في هذا اليوم نقيم مهرجانا سلميا للتضامن مع القضية الجنوبية التي أصبحت واضحة، حيث لقيت القضية الجنوبية ترحيبا جماهيريا على الصعيد الداخلي والخارجي، وأصبحت الهم الأول والأخير لكل إنسان فقد حقوقه، وضاعت حريته، ونهبت أراضيه».

وأضاف: «لقد أصبح الظلم والفساد يغطي الجبال والرمال، ولكن بفضل الله ثم الرجال الشرفاء الذين لم يرضوا بالذل والقهر والهوان فاتجهوا نحو الصواب وهو النضال السلمي»، شاكرا المواطنين الذين جاؤوا متضامنين مع القضية الجنوبية ومعبرين عن حقوقهم التي فقدوها، مشيرا إلى «أن الحكومة لم تعط الشباب العاطلين عن العمل حقوقهم وفقا للنظام والقانون».

ثم ألقى الناشط حسين صالح العاقل كلمة قال فيها: «نعلن عن تضامننا مع القضية الجنوبية والحراك السلمي والناشطين وشهداء التصالح والتسامح والمعتقلين والسجناء في المحافظات الجنوبية كافة ومع صحيفة «الأيام» وناشريها الأستاذين هشام وتمام باشرحيل»، مطالبا الحكومة الاعتراف بالقضية الجنوبية، والكف عن سياسة دعم الثأر التي أصبح ضحيتها الأبرياء.

واختتم المهرجان بكلمة الأخ المناضل النائب رئيس مجلس التنسيق غالب لصور الشوتري الديولي قائلا: «إننا سنستمر في نضالنا السلمي حتى يحقق أهدافه وتلبي الحكومة مطالب المواطنين وتساوي فيما بينهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى