ملتقى التصالح و التسامح لأبناء الحواشب:منذ 14 عاما لم نلمس إلا الغلاء والفقر والمرض والجوع وتكميم الأفواه

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> أصدر ملتقى أبناء الحواشب للتصالح والتسامح بمديرية المسيمير محافظة لحج بيانا عصر أمس قالوا فيه:«إننا ومنذ 14 عاما لم نلمس إلا الغلاء وزيادة الأمور سوءا وقتامة وفقرا ومرضا ومجاعة وتكميم الأفواه وتوزيع صكوك الخيانة والشبهات على أبناء المحافظات الجنوبية الشرفاء والمناضلين.

ولم نر من السلطة سوى مواصلة استباحة الأرض بما فيها من ثروات، حتى المعالم الأثرية والتاريخية والبيئة لم تسلم من مشاريع الطمس والمحو والتغيير».

وأكد البيان «أهمية التحام أبناء الجنوب بعضهم ببعض، لأجل فتح جبهات النضال السلمي وتنويع طرقه ووسائله بالطرق الحديثة والمتحضرة، بما يضمن فرض القضية الجنوبية على أجندة ومنظومة العمل السياسي».

داعيا «أبناء الجنوب بمختلف أطيافهم وانتماءاتهم الحزبية والقبيلة إلى نبذ الصراعات والخلافات، وطي صفحات الماضي بكل مافيه وتجاوز آثاره ونسيانه، وفتح صفحة جديدة ناصعة البياض لتوطيد قيم وعرى المحبة والتسامح والإخاء، وذلك لتفويت الفرصة من أمام كل المتربصين الذين يريدون تغيير موقع القضية الجنوبية وإيصاالها إلى مجرى التجاهل المطلق، بهدف تجريدها من المرتبة التي وصلت إليها بكل جدارة، باحتلالها موقعا مميزا على خارطة القضايا العالمية، وأصبحت محط اهتمام الرأي العام الإقليمي و العالمي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى