اعتصام المعلمين والمنقولين من لبعوس لعدم ترتيب أوضاعهم

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
اعتصم صباح أمس بساحة مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج المعلمون المنقولون من مديرية لبعوس إلى مديريتي الحوطة وتبن للمطالبة بترتيب أوضاعهم أسوة ببقية زملائهم المعلمين المنقولين من المديريات الأخرى.

وسلم المعلمون مذكرة لـ«الأيام» أوضحوا فيها قضيتهم قائلين:«نحن المعلمين والمعلمات المنقولين من مديرية لبعوس والمستحقين للنقل بموجب القرار الصادر من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمعمد من المجلس المحلي للمحافظة ويتضمن جميع المستحقين للنقل من مختلف المديريات علما أنه قد تم ترتيب أوضاع كل المنقولين من تلك المديريات عدا ترتيب أوضاع المنقولين من مديرية لبعوس، على الرغم من أن تعييننا كان منذ الأعوام 99-98-97م وقد أكملنا واجبنا فيها على أتم وجه.

كما قامت إدارة التربية والتعليم في لبعوس مع المجلس المحلي للمديرية بإعطاء استغناءات ونقل المعلمين لم تتجاوز خدمة الواحد السنة بل البعض لم يباشروا أعمالهم.

إعطاء العديد من أبناء مديرية لبعوس المعلمين فيها نقل ومباشرة إلى مديرية تبن والحوطة.

هناك الكثير من المعلمين من أبناء لبعوس يعملون خارج الوطن ومكتب التربية والتعليم بالمديرية على علم بذلك ويقوم بالتستر عليهم وعدم رفع أي غياب بهم.

ممارسة أساليب غير تربوية وغير قانونية مع المعلمين المنتدبين ومنها حجز رواتب لعدة أشهر مما دفع بالبعض إلى محاولة الانتحار.

التمييز في المعاملة بين معلمي المديرية والمعلمين المنتدبين.

وعلى الرغم من ذلك صبرنا وأدينا رسالتنا التربوية والتعليمية على أكمل وجه وبكل أمانة وإخلاص وقوبل ذلك بالجحود والنكران والتشهير عبر الصحف والوقوف ضد نقلنا المستحق.. وعليه إذا لم يتم ترتيب أوضاعنا سنضطر إلى الجوء إلى القضاء لكشف كل الحقائق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى