هيئة الدفاع وأولياء دم الشهيد الطفل الحريري يعلنون مقاطعتهم لجلسات محكمة جحاف

> الضالع «الأيام» خاص:

> ذكر أولياء دم الشهيد الطفل عبدالحكيم الحريري، أنهم انسحبوا من جلسة عقدتها محكمة جحاف الإبتدائية بمحافظة الضالع أمس للنظر في حادث مقتل ولدهم أمام مبنى إدارة الأمن بمديرية جحاف منتصف العام الماضي، كما انسحب من جلسة المحكمة هيئة الدفاع عن الشهيد، وذلك احتجاجا على ما وصفوه بـ«انحياز واضح أبدته المحكمة لصالح الطرف الآخر».

وقد زار مبنى «الأيام» أمس أولياء الدم وهيئة الدفاع عن الشهيد الحريري، وأفادوا أن «النيابة الابتدائية بمديرية جحاف ونيابة استئناف المحافظة أكدتا أن مقتل الشهيد الطفل الحريري قضية قتل عمد وهي من القضايا الجسيمة»، فيما يريد القاضي النظر في القضية وفق وصف قانوني آخر بتوجيهات من النائب العام لا ينطبق تماما على واقعة مقتل الشهيد من قبل أفراد من الأمن. وأكدت هيئة الدفاع قائلة: «كنا نأمل بأن تكون جلسة اليوم (أمس) هي الفاصلة، ولكنه حدث عكس ذلك، فالقاضي يريد تغيير الوصف القانوني للقضية واستبداله بآخر يخالف الوصف القانوني المقدم من نيابة جحاف ونيابة استئناف الضالع».

وأوضحت أنه من الأسباب التي تدعو لمقاطعة جلسات المحكمة أيضا «ظاهرة تعمد عدم تسليمنا صورة من القرار الصادر بطلب تعديل الوصف القانوني لتمكيننا من تقديم دفاعنا، وكذا تعمد الاستهتار والتلفظ من قبل القاضي بوصفنا باننا نفهم في السياسة ولا نفهم بالقانون».

وذكر الزائرون لـ«الأيام» أن طلبا تم تقديمه إلى قاضي المحكمة بالنظر في القضية وفقا لما قدمته النيابة الابتدائية بجحاف والنيابة الاستئنافية بالمحافظة اللتان اعتبرتا القضية (قضية قتل عمد) لكن الطلب رفض «مما اضطرنا للانسحاب وإعلان مقاطعتنا لجميع جلسات المحكمة الصورية، لأننا لا نرضى أن نكون شهود زور على دم أطفالنا».

وحمل الزائرون لـ«الأيام» كل الجهات ذات العلاقة ما يترتب عن ذلك نتيجة تدخلهم بطريقة مخالفة للقانون والدستور، داعين لجنة المخيم الخاص بالشهيد إلى تدارس ما وصلت إليه القضية، واتخاذ مايرونه مناسبا.

إلى ذلك طالب أولياء دم الشهيد الطفل عبدالحكيم الحريري كل المنظمات المحلية والاقليمية والدولية الخاصة بحماية الطفولة الوقوف إلى جانبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى