افتتاح قسم اللغة والدراسات الألمانية بآداب جامعة عدن

> عدن «الأيام» نوال مكيش:

>
افتتح أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن، وسعادة ميخائيل كلور، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى بلادنا، أمس الثلاثاء، قسم اللغة والدراسات الألمانية بكلية الآداب جامعة عدن المؤسس بدعم من ألمانيا الاتحادية وبجهود قيادة جامعة عدن.

الذي يأتي تجسيدا للأهمية المتعاظمة لدراسة اللغة الألمانية باعتبارها واحدة من أهم اللغات الحية في العالم.

ويستوعب القسم في عامه الدراسي الجديد والأول 2008 - 2009م 20 طالبا وطالبة في مساق البكلاريوس نظام أربع سنوات، ويشمل قاعات دراسية مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية وأجهزة الحواسيب وكادر تدريسي متخصص من جمهورية ألمانيا الاتحادية وجامعة عدن.

وعقب حفل الافتتاح والتعرف على سير العملية التعليمية في القسم أقيم حفل خطابي في القاعة الكبرى بديوان رئاسة جامعة عدن بحضور د. عبدالكريم عبدالله الروضي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ونواب رئيس جامعة عدن وعدد من الأساتذة الألمان والعاملين في سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بصنعاء.

وقد ألقى أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتور كلمة أشار فيها إلى أن افتتاح قسم اللغة والدراسات الألمانية في جامعة عدن تعد علامة بارزة وواحدة من المحطات العلمية في مسيرة الجامعة التطويرية، مبينا أن التعليم والمعرفة هي وسيلة للتنمية واللغة هي مفتاح المعرفة للشعوب وتوسع ثقافتها، موضحا أن اللغة الألمانية تمتلك من الحضارة والمعرفة ما يجعل جامعة عدن تعطيها الاهتمام الكافي وفتح قسما خاصا لدراستها للإطلاع على الإنتاج العلمي الألماني في شتى المناحي.

من جهته عبر سعادة السفير ميخائيل كلور عن ارتياحه لافتتاح قسم اللغة والدراسات الألمانية والاهتمام الذي حظي به من قيادة جامعة عدن التي تدرك أهمية دراسة لغات شعوب العالم للتواصل معها في ظل العولمة، مبديا استعداده للإسهام بما يمكن لتطوير القسم. وتطرق في حديثه إلى مكانة اللغة الألمانية في أوربا والحضارة والمعرفة التي تختزنها اللغة الألمانية، مشيرا إلى أنها أكثر اللغات انتشار في أوروبا، حيث بلغ المتحدثين بها أكثر من 100 مليون نسمة، منوها إلى اهتمام الحكومة الألمانية بنشر اللغة والثقافة الألمانية وبما يعود بالمنفعة على جميع شعوب العالم.

حضر الحفل نواب رئيس جامعة عدن وعدد من الأساتذة خريجي الجامعات الألمانية والأساتذة الألمان وعدد من موظفي سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بصنعاء وعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى