منتدى عدن الثقافي يحتفي بمولد الرسول الأعظم في مسجد العسقلاني بكريتر

> عدن «الأيام» سعد هود سالم:

>
نظم منتدى عدن الثقافي الاجتماعي التابع للأربطة الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية المتمثلة بالداعية والمفكر الإسلامي أبي بكر العدني بن علي المشهور بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن مساء أمس في مسجد الإمام العسقلاني.

احتفالا بالسيرة النبوية العطرة تحت شعار: إحياء المناسبات الإسلامية لنصرة الله ورسوله والمؤمنين، وإظهارا للقيم الإسلامية المتمثلة في شخص النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتخليدا تتعلم منه الأجيال أمجاد التاريخ الإسلامي وبناء للحاضر واستعدادا للمستقبل.

وبدأ الحفل بقراءة السيرة النبوية وبعض من القصائد والأناشيد في مدحه صلى الله عليه وسلم.

عقب ذلك ألقيت كلمة وضحت أهمية اجتماع المسلمين- شرعا- بالاحتفال بمولد النبي الشريف، وأخذ الدروس العظيمة من حياته والاقتداء بها.

كما أشادت الكلمات بهذه الشخصية المحمدية التي غيرت مجرى العالم، بإرشاد البشرية نحو السلوك الأمثل والتي علمت الأجيال معنى الكرامة والشرف لذات الإنسان.

كما شددت الكلمات في ختامها على أن من الأولى- علينا وعلى شبابنا معشر المسلمين- معرفة صفات وأخبار النبي محمد صلى عليه وسلم التي مرت بحياته والاقتداء بها، وذلك من خلال تعلم سيرته في المساجد على أيدي المشايخ والمدرسين في المدارس الحكومية.

حضر الحفل الإخوة العلماء عبدالباري ياسين حيدر، عبدالعزيز السقاف، محمد اليافعي، سامح الكهالي، وعدد غفير من طلبة العلم ورواد المساجد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى