النائب حاشد يعود إلى اليمن بصحبة رئيسة لجنة الحقوق والحريات في اتحاد البرلمان الدولي

> جنيف «الأيام» خاص:

> من المتوقع أن يكون النائب البرلماني المستقل أحمد سيف حاشد قد عاد من جنيف إلى اليمن في الواحدة بعد منتصف ليل أمس بصحبة السناتور شارون كارستايرس رئيسة لجنة الحقوق والحريات في اتحاد البرلمان الدولي وعضو البرلمان الكندي.

وكانت لجنة حقوق الإنسان الخاصة بالبرلمانيين في اتحاد البرلمان الدولي قد طالبت مجلس النواب اليمني باتخاذ التدابير اللازمة لضمان أمن النائب أحمد سيف حاشد.

وقال أمين عام اللجنة أندرسن جونسون في مذكرة وجهها إلى رئيس مجلس النواب أن «اللجنة طلبت مني أن ألح عليكم حاجتها إلى السلطات اليمنية، وعلى وجه الخصوص برلمانكم لأخذ التدابير اللازمة لضمان أمن السيد حاشد في كل الأوقات حتى يستطيع أن يواصل ممارسة تكليفه البرلماني دون أي عائق أو مضايقة»، مشيرا إلى أن اللجنة طلبت من أحد أعضائها -السيناتور بوميديان تييري - من فرنسا لمرافقته في عودته.

وذكر جونسون أن النائب حاشد ذهب إلى جنيف بناء على طلب اللجنة لمقابلتها في يوليو 2008م، وتقدم بطلب اللجوء في سويسرا، وقد قرر بمحض إرادته سحب الطلب والعودة إلى اليمن، وقال في خطابه: «فهمنا أن جهودا تبذل، حد ما ذكر، لتلطيخ سمعته، بإيحاء أنه قد اقترض نقودا من شخص بنية عدم إعادتها إليه، وشعر السيد حاشد أنه بحاجة لأن يدافع عن نفسه أمام تلك التهم غير المسوغة، ومع ذلك فإن حاشد ما يزال قلقا على أمنه، ويتأكد الأمر مع إبلاغه أن هناك خططا قائمة لاغتياله».

وكانت الأمانة العامة لاتحاد البرلمان الدولي أبلغت النائب حاشد بداية الشهر الجاري أن لجنة حقوق الإنسان واتحاد البرلمان الدولي لم يخذلاه ولن يتخليا عنه، وأنهما سيتابعان قضيته باليمن باهتمام بعد عودته وأنهما سيخاطبان السلطات اليمنية رسميا بتحملهما مسئولية حمايته وتأمين سلامته بعد العودة.

ودعت لجنة حقوق الإنسان الخاصة بالبرلمانيين في اتحاد البرلمان الدولي النائب حاشد لمقابلتها في جلستها المقررة من الرابع وحتى السابع عشر من يوليو لسماع وجهة نظره بشأن القضايا المرتبطة به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى