تنفيذي صيرة يقف أمام التقرير المفصل لمكتب الواجبات والمحلي يتفقد مشاريع قيد التنفيذ

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد المكتب التنفيذي لمديرية صيرة برئاسة الأخ خالد وهبي عقبة مدير عام مديرية صيرة دورة سميت بدورة الفقيد فيصل فؤاد مدير مكتب المالية بمديرية صيرة الذي وافته المنية يوم 24 فبراير 2009، للوقوف أمام التقرير المفصل لمكتب الواجبات عن إيرادات المديرية لعام 2008 البالغة 160,340,779، مشيدا بما قام به مكتب الواجبات من جهود ممتازة لتحقيق الإيرادات للعام 2008.

وناقش المكتب التنفيذي لمديرية صيرة في اجتماعه الدوري الثاني للعام 2009 الإنجاز السنوي لعام 2008 لمكتب الصحة والسكان في المديرية، حيث شمل الجوانب المالية والإدارية والخدمات الوقائية والعلاجية ومكافحة الأوبئة والتموين الدوائي والمستلزمات الصحية ومساهمة المجتمع، ووقف أمام الصعوبات التي واجهت وتواجه العمل الصحي، وخرج الاجتماع بعدة توصيات ومعالجات، حيث أوصى قيادة المحافظة بعودة العمل بنظام الصندوق الدوائي للمجمعات الصحية، وزيادة حصة المديرية من الوظائف المتعلقة بحراسة المنشآت الصحية والتعليمية، مشددا على تكثيف الحملات التفتيشية على الصيدليات ومخازن الأدوية للكشف عن العمالة غير المؤهلة، وكذا الأدوية المهربة والمنتهية الصلاحية، والتأكد من وجود تراخيص للصيدليات ومخازن الأدوية، واتخاذ العقوبات الرادعة.

وأوضح المكتب التنفيذي أن السلطة المحلية وضمن البرنامج الاستثماري قام المجلس المحلي بتوفير الأجهزة والمعدات الطبية للمجمعين الصحيين بالمديرية خاصة بعد إعادة تأهيلهما.

كما وقف المكتب التنفيذي أمام تقرير اللجنة الخاصة بتوزيع معونة القمح المقدمة من الإمارات العربية المتحدة، حيث تم توزيع خمسة آلاف وأربعمائة وواحد وعشرين كيس قمح على المشمولين بضمان الرعاية الاجتماعية، شاكرا مكتب التربية والتعليم بالمديرية على ما قدمه من تسهيلات للجنة لإنجاز وإنجاح عملها.

كما قام الأخوان ضرام عبدالله سبولة رئيس لجنة الخدمات بمحلي صيرة وجمال محمد الحسني نائب مدير مكتب الأشغال في مديرية صيرة بمعية المهندسين حسين حيد وعصام عبدالله بالنزول إلى مشاريع التربية المنفذة من قبل المكتب بالمحافظة، حيث تفقدا مشروع بناء ثمانية فصول لمدرسة البيحاني للتعليم الأساسي.

واطلعا على تنفيذ الأعمال الخرسانية وأعمال الحجر، مؤكدين على ضرورة الالتزام بالمواصفات وجداول الكميات وفقا لكراسة العطاء والاهتمام والجدية في تنفيذ المشاريع المحلية.

وأكد الأخ ضرام سبولة على ضرورة وجود المهندس المشرف من مكتب التربية ومن المديرية أثناء تنفيذ الأعمال الخرسانية وحفر الأساسات منعا لأي تلاعب في مناسيب خلط المواد، وحتى تكون المشاريع المنفذة بالجودة المطلوبة، حاثا المقاولين على الالتزام الكامل بتنفيذ الأعمال وفقا لكراسة العطاء تجنبا من الدخول في القائمة السوداء للمديرية، ثم توجها لزيارة مشروع هدم وإعادة بناء روضة الصهاريج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى