إجراءات وقائية لمكافحة الملاريا ومبيدات حشرية منتهية الصلاحية توزع على المزارعين بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> بعد انتشار مرض الملاريا بمنطقة الفيدمي بالغيظة محافظة المهرة بين أوساط المواطنين بهذه المنطقة وإصابة (50) حالة بفيروس الملاريا الخطير (فالسي بيرم).

وفي سبيل احتواء المرض ومكافحته، بذل ومازال يبذل مكتب الصحة العامة والسكان وبرنامج مكافحة الملاريا، وبرنامج الترصد الوبائي بالتعاون مع فرق مكافحة الملاريا القادمة من محافظة حضرموت جهودا كبيرة لمكافحة المرض.

كما أبدت أيضا السلطة المحلية بالمهرة اهتماما كبيرا، والحث على ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير الطبية والوقائية الكفيلة بوقف انتشار المرض والقضاء على مسبباته.

من ناحية أخرى أكدت مصادر مطلعة بمكتب الزراعة والري بمحافظة المهرة أن مبيدات منتهية الصلاحية من إنتاج عام 2005م انتهت مدة صلاحيتها بتاريخ 2007/10م ماتزال توزع على المزارعين، وهي مبيد (ديسيس) تقدر كميته بحوالى نصف طن.

وقالت المصادر نفسها إن هذا المبيد يستخدم في مكافحة الحشرات الناقلة للأمراض، وهو مخصص للاستخدام في مكافحة دوباس النخيل، وبهذه المخالفة والاستخدام الخاطئ للمبيد فهو يؤثر في البيئة ويلوث التربة ويعطي الحشرات المناعة ضد المبيد.

داعين الجهات المختصة إلى ضرورة إتلاف المبيد، لما له من آثار سلبية على البيئة، خاصة بعد انتهاء فترة صلاحيته، وسوء استخدامه بحسب المواصفات والأغراض والمعايير الصحيحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى