حتى الماء ... يا حكومة اليمن!!

> فارع الذبحاني:

> حتى الماء في اليمن (التي تسمى باليمن السعيدة) انعدم منها ونطالع صرخات المظلومين في كل مكان وهم يستغيثون بحكومة اليمن لكي توفر الماء- ياناس.

يا عالم لم أسمع قط أن شعبا من شعوب الدنيا كلها يموت عطشاً.. لقد ارتبطتم باتحاد فيدرالي مع الجمهورية العربية المتحدة، ولكننا إلى الآن لم نشاهد أي أثر لهذا الاتحاد وإننا لا نريد أن نتشكك في نوايا الجمهورية العربيه المتحدة تجاه شعب اليمن، يجب عليها أن تعلن للرأي العام العربي أن اليمن غير جادة في هذا الاتحاد لكي تبرر موقفها وإلا فإننا أيضاً نعتبرها الطرف الثاني في التجميد هل تعلم الجمهورية العربية المتحدة أن الشعب اليمني لم يجد الماء ليشرب مع أن اليمن من أخصب البلدان العربية ولكنها تفتقر إلى العمل! هل تعلم الجمهورية العربية المتحدة أن أطفال اليمن مشردون في شوارع عدن وغير عدن محرومون من العلم؟!.

هذه أهم الأشياء التي يجب أن تعلم بها الجمهورية العربية المتحدة نريدها أن تساعدنا كما تساعد الشعوب الأفريقية.

إن المسألة ليست مجاملة حكومة تتظاهر أنها تسير مع الركب العربي التحرري .لا إنها قضية شعب، فإذا كانت الجمهورية العربية المتحدة تحترم حق الشعوب فيجب احترام حق الشعب اليمني - الشعب العربي في اليمن يريد الحرية من العبودية.. يريد الخبز يريد أن يعمل في وطنه ويعيش بين أهله في مسقط رأسه لا يريد أن يرفع رأسه عالياً ويقول مايشاء، وأخيراً يريد أن يشرب ماء لا أن يموت عطشاً!

العدد 137 في 15 يناير 1959م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى