مزارع يحصد القمح بعد نجاح زراعته بلحج ويسعى لزراعة الأرز بعد إحضار بذوره من الهند

> الحوطة «الأيام» خاص

>
شاركت «الأيام» المزارع علي سعيد الوحيري أفراحه الثلاثاء الماضي بعملية حصاد القمح بعد نجاح زراعته في منطقة الحاسكي بمديرية تبن محافظة لحج.

المزارع الوحيري قال لـ«الأيام»:«لقد تم إحضار البدور من محافظة ذمار لتجربة زراعته في المنطقة عبر الدكتور ناصر محمود، أستاذ في كلية الزراعة، الذي قدم النصح والمشورة والمساعدات الفنية، التي ساعدت على التنفيذ بالموعد الزراعي لإعداد الأرض بالحراثة الإعداد المناسب».

وأضاف:«تم بذر مساحة تجريبية تقدر بفدان في منتصف شهر نوفمبر 2008م واستمرت العملية مدة ثلاثة أشهر وكانت النتيجة مشجعة من حيث جودة المحصول أثناء عملية الحصاد».

وقال: «كان لمكتب الإرشاد الزراعي دور في تسهيل عملي من خلال توفيره بعض المعونات كالأسمدة وغيرها من المواد».

المزارع الوجيري أكد أنه يسعى بعد ثلاثة أشهر لتجربة زراعة الأرز بعد أن قام شخصيا بإحضار بذور الأرز من الهند، مطالبا القيادة السياسية بدعم المزارعين حتى يتوسعوا في زراعة أنواع مختلفة من المحاصيل بدلا من تكدس الأسواق بأنواع معينة من الخضروات. داعيا جميع المزراعين إلى التوجه لزراعة القمح بعد نجاح زراعته.

من جانبه تحدث المهندس محمد عبدالله سعد، مدير إدارة الإرشاد الزراعي بلحج، عن أهمية توسيع زراعة الحبوب بأنواعها المختلفة، مشيرا إلى أن التسهيلات مفتوحة من الدولة لتشجيع زراعتها من خلال تقديم القروض الميسرة من بنك التسليف الزراعي بلحج.

وقد شارك العديد من المواطنين في عملية الحصاد للمحصول مع ابن منطقتهم بمناسبة نجاح زراعة القمح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى