نائب مدير عام مؤسسة المياه للشؤون الفنية بالحديدة لـ «الأيام»:تنفذ المؤسسة مشروعا بتكلفة 140 مليون دولار لمواجهة انقطاعات المياه خلال فصل الصيف

> الحديدة «الأيام» علي أبو علي

> أكد لـ «الأيام» المهندس محمد عبده بورجي نائب مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي للشؤون الفنية بمحافظة الحديدة أن «فرع المؤسسة بالمحافظة يقوم بتنفيذ مشروع حيوي في قطاع المياه بالمحافظة.

بتكلفة قدرها 140 مليون دولار أمريكي، يهدف إلى معالجة مشكلة انقطاعات المياه التي تشهدها بعض مديريات المحافظة في فصل الصيف، إضافة إلى تحسين مستوى المياه العذبة والنقية فيما يتم ضخه من هذه المياه».

وأشار في سياق تصريحه إلى أن «المؤسسة تبذل جهودا حثيثة للانتهاء من مشروع خط ناقل للمياه من موقع حي 7 يوليو إلى خزانات المدينة بمنطقة الزيادية، وذلك لتحسين نوعية المياه الواصلة من منطقة القطيع وضخها فيما بعد لأجزاء كبيرة في المدينة، حيث يتم التحضير حاليا لتوقيع العقد مع الشركة التي أرسي عليها العطاء».

وبخصوص مشاريع شبكة الصرف الصحي في المدينة أكد أن «المؤسسة تسعى حاليا للبحث عن تمويل لمشاريع توسعة في هذا المجال، وقد أعدت لأجل ذلك جملة من المخططات التنفيذية لمثل هذه المشاريع بتكلفة 15 مليون دولار».. مشيرا في الوقت ذاته إلى تنفيذ عدد من المشاريع، منها مشروع حارة القلعة وتحديث عدد من الخطوط الأخرى.

وعن المشاريع التي ينفذها المكتب بالمشاركة مع السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بالمجلس المحلي أكد وجود عدد من المشاريع المشتركة مثل مشروع إنشاء شبكة صرف صحي لأكثر من 14 مدينة في عموم المحافظة منها الضحي والجرافي والزيدية واللحية والزهرة والحوطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى