محافظ البيضاء:مقاتلو القبيلتين نزلوا من المرتفعات بعد قبولهما إيقاف القتال

> البيضاء «الأيام» خاص:

> ذكر الأخ محمد ناصر العامري، محافظ البيضاء أن جهودا كبيرة بذلتها قيادة محافظتي البيضاء ومأرب، والمشايخ والأعيان في المحافظتين أسفرت عن توقيف الحرب المستعرة على مدى ثلاثة أيام بين قبيلتي قيفة من البيضاء ومراد من مأرب كليا في جميع جبهات القتال الدموي بعد أن خلفت الحرب عددا من القتلى والجرحى بين صفوف الجانبين.

وقال المحافظ العامري في تصريح لـ«الأيام» أمس إن مقاتلي القبيلتين قد نزلوا من مواقع تمركزهم على المرتفعات الحدودية التي شهدت أعنف المعارك»، مؤكدا أن القبيلتين بقبولهما إيقاف القتال بينهما قد فوتتا الفرصة أمام «الأصوات المريضة التي أضمرت نية تأجيج الاقتتال وتصعيده بين القبيلتين المتجاورتين».

ودعا محافظ البيضاء إلى عقد لقاء قبلي موسع للصلح يضم مشايخ وأعيانا من قبيلتي قيفة ومراد، لوضع آلية لتنفيذ البنود التي تم الاتفاق عليها بما يكفل اجتثاث كل تداعيات الخلاف وإحداث وفاق وصلح نهائي بين القبيلتين يضع حدا لتجدد الاقتتال بينهما.

وقال إنه سيقوم شخصيا بالإشراف على قبائل قيفة في عدم الاستحداث أو التوغل، وأن الأخ الزايدي محافظ مأرب سيقوم بالدور نفسه مع قبائل مراد «لما من شأنه الوصول إلى حلول نهائية تنهي تداعيات الخلاف».

يذكر أن قبيلتي قيفة ومراد من أعرق القبائل في محافظتي البيضاء ومأرب، ولهما تاريخ نضالي مشرف ومشرق في الدفاع عن الثورة والإسهام في حل كثير من قضايا القبائل والوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى