نائب رئيس جامعة الأحقاف يلتقي باحثا يابانيا متخصصا بالعلاقة بين حضرموت وجنوب شرق آسيا

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
قام الأخ د. صادق عمر مكنون، نائب رئيس جامعة الأحقاف أمس الأول بزيارة تفقدية لكلية الشريعة بتريم.. اطلع خلالها على أنشطة الكلية وفعالياتها المختلفة، وبحث مع الأخ عيدروس بن عمر الكاف المشرف العام للكلية,

والدكتور محمد عبدالقادر العيدروس عميد الكلية والمدير الإداري بالكلية الاستعدادات الإدارية والأكاديمية فيما يخص المناهج والهيئة التدريسية، واحتياجاتها للفصل الدراسي الثاني الذي من المقرر أن يبدأ اليوم السبت.

إلى ذلك أقيمت بكلية الشريعة بتريم دورة تدريبية تأهيلية في مجال طرق التدريس والقياس والتقويم.. شملت أعضاء هيئة التدريس في جميع كليات الجامعة، وحضرها نائب رئيس الجامعة.

هدفت هذه الدورة إلى تطوير قدراتهم التعليمية وإنماء مهاراتهم من خلال تعريفهم بطرق التدريس وأساليبها الحديثة.. وقد حاضر فيها كل من د. علي أحمد الربيع، و د. محمد حسن العيدروس.

وعلى الصعيد نفسه التقى د. صادق عمر مكنون نائب رئيس جامعة الأحقاف بالباحث الياباني الدكتور كازو غيري آراي من جامعة كيو في اليابان.. وهو باحث في التاريخ متخصص في دراسة العلاقة بين حضرموت وجنوب شرق آسيا من خلال هجرة الحضارمة اليمنيين، حيث اختصت رسالته للدكتوراه حول أسرة آل عطاس، وأثرها في جنوب شرق آسيا.

وقد تم في هذ اللقاء بحث إمكانية التعاون بين الجامعتين من خلال الاستفادة من الدراسات والأبحاث التي يعكف عليها الباحث، وإفادته بتقديم كل مايمكن أن يسهم في إعطاء صورة واضحة لذلك الأثر الذي تركه المهاجرون الحضارمة اليمنيون الأول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى