قبائل حمير بشبوة تنهي الحشود المسلحة وتفرج عن الطقم العسكري وجنوده

> حبان «الأيام» خاص:

> تم أمس الإفراج عن السجناء الستة من آل باعوضة المحتجزين بمدينة المكلا محافظة حضرموت مقابل الإفراج عن الطقم العسكري والجنود الخمسة الذين احتجزوا من قبل أبناء باعوضة ولقموش من قبائل حمير بمدينة ميفعة محافظة شبوة يوم الأربعاء الماضي على خلفية مقتل أحد أبنائها يدعى عوض ناصر لحرق في اليوم نفسه في اشتباك مع الأجهزة الأمنية بمنطقة فوة بالمكلا إثر نزاع على أرض.

إلى ذلك جرى رفع كافة الحواجز والنقاط القبلية التي استحدثت من قبل أبناء قبائل حمير بمنطقتي العرم والرحيل بشبوة.

وأفادت مصادر في قبائل حمير بأن هذا الإجراء جاء بعد أن تسلموا صباح أمس جميع أبنائهم المعتقلين والبالغ عددهم ستة أفراد أفرج عنهم مساء أمس الأول في المكلا.

وذكرت مصادر محلية أن توجيهات عليا صدرت بسرعة الإفراج عن المعتقلين من أبناء حمير، وتشكيل لجنة وإرسالها للمنطقة للتحقيق في ملابسات حادث مقتل عوض ناصر لحرق على أيدي قوات الأمن.

وأكدت المصادر أنه تم الإفراج عن كل المعتقلين وتسليمهم للوفد الرسمي الذي أرسل من شبوة برئاسة الأخ عبدالكريم جارالله مدير عام مديرية ميفعة، والأخ يسلم سالم باجنوب أمين عام محلي ميفعة.

كما تم الإفراج عن الطقم العسكري وأفراده في منطقة الرحيل وجرى تسليمهم للأخ سالم عوض باعوضة مدير عام مديرية مرخة الذي بدوره سلمهم لمحافظ شبوة د.علي حسن الأحمدي وقائد المحور العميد محمد الجماعي.

إلى ذلك لاتزال قبائل آل باعوضة ترفض تسلم جثة ابنها القتيل مطالبين بالتحقيق الكامل في حادث مقتله والقبض على المتورطين في قتله.

وعلمت «الأيام» أن اللجنة المكلفة بالتحقيق في الحادث قد وصلت صباح أمس إلى عتق برئاسة اللواء راجح حنيش، وكيل الأمن السياسي وعضوية العميد أحمد درهم، وكيل الأمن القومي، والعميد ناصر عبدالرب، نائب رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، والعميد فضل عبدالمجيد، وكيل وزارة الداخلية.

وأكدت مصادر رسمية أن اللجنة باشرت مهامها في منزل محافظ شبوة بعتق، وبدأت بالاستماع إلى أقوال المعتقلين المفرج عنهم من المكلا، الذين شهدوا الحادث.

وأضافت المصادر ذاتها أن اللجنة غادرت عتق بعد عصر أمس في طريقها إلى المكلا لمعاينة موقع الحادث واستكمال بقية التحقيق في ملابساته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى