مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج يكرم عددا من العاملات بمناسبة عيد المرأة .. بحث قضايا الاعتداء على أراضي الدولة بلحج وإقرار المعالجات

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
عقد صباح أمس بنيابة استئناف محافظة لحج اجتماعا مشتركا برئاسة الأخ علي حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، لمناقشة قضايا الأرض بلحج.

وخرج الاجتماع بعدد من المعالجات وفي مقدمتها توقيف كافة الاستحداثات في الأراضي التابعة للدولة وفقا للمحضر السابق، وتحديد آلية عمل والرفع بها إلى مكتب الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، ورفع محاضر بالباسطين على الأراضي على أن ترفع المحاضر من قبل الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب الأشغال العامة وأمن المحافظة، وفيما يتعلق بالإزالة يجب توفير الحماية من قبل الأمن للأراضي.

وقد تحديد يوم الأربعاء لعقد لقاء مع رئيس محكمة الاستئناف ورئيس محكمة الحوطة والعمل بما جاء في المحضر السابق بأن يتم تخصيص طقم يكلف لحماية مفتشي الأراضي.

وتحدث الأخ علي حيدرة ماطر قائلا: «لقد بدأت مشكلة الأراضي تتفاقم وهناك قصور من قبل الأجهزة المختصة، كما أن هناك هجمة على الأراضي التابعة للدولة التي يتم العبث فيها وهي تتعرض للنهب كل يوم، لذلك ينبغي الوقوف وبحزم أمام هذه المسائل وعدم السماح بها».

حضر الاجتماع الإخوة العميد أحمد صالح عمير مدير أمن المحافظة، وبدر العارضة رئيس نيابة الاستئناف، وأحمد بن أحمد عبدالله رئيس نيابة الأموال العامة، وعلي ناصر الصائب مدير عام مكتب الأوقاف، وعبدالسلام المحمدي مدير عام مكتب الأشغال العامة بالمحافظة، ورياض ماطر مدير إدارة التخطيط بأراضي وعقارات الدولة.

كما أقيم صباح أمس بمكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة لحج حفل تكريمي لعدد من العاملات بمناسبة عيد المرأة 8 مارس. وفي الاحتفال ألقيت عدد من الكلمات من قبل الأخوة علي حيدرة ماطر أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، ومحسن الهرو مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة، وفاطمة سعيد الحاج رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة، التي ألقت كلمة المكرمات في الحفل, وفي كلمته قال الأخ علي حيدرة ماطر أمين عام المجلس المحلي للمحافظة: «يأتي هذا التكريم تقديرا وعرفانا منا للدور الذي تلعبه المرأة في مختلف مجالات الحياة، كما نتمنى من بقية المرافق وفي مقدمتها مكاتب وزارتي التربية والتعليم والصحة أن تحذو حذو مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة، لكونهما من المرافق التي يتواجد فيها العنصر النسائي بشكل كبير وفاعل، والمرأة اليوم تشكل رقما لايستهان به، وهذا يبرز جليا من حيث مخرجات التعليم العام والجامعي، لذا ينبغي إعطاء المرأة نسبة كافية من الوظائف المعتمدة، كما أن قضية المرأة تحتل مكان الصدارة وهي في مقدمة اهتمامات السلطة المحلية بالمحافظة».

وقال الأخ محسن الهرو مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة: «هذا التكريم سيكون تقليدا سنويا نظرا لدور ومكانة المرأة، لذا ينبغي أن نقوم بتكريمها فهي تمثل نصف المجتمع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى