تسفانجيراي يتوجه الى بوتسوانا بعد وفاة زوجته

> هاراري «الأيام» رويترز :

>
قال مصدر في حزب حركة التغيير الديمقراطي ان رئيس وزراء زيمبابوي مورجان تسفانجيراي نقل بالطائرة الى بوتسوانا المجاورة أمس السبت ليتعافى من حادث سيارة ألحق به اصابات وقتل زوجته.

ورأي شاهد من رويترز في وقت سابق تسفانجيراي ووجهه متورم وهو يغادر مستشفى في هاراري يرافقه حراس امن ومسؤولون كبار من حركة التغيير الديمقراطي.

وقال مصدر بالحركة "يمكنني ان اؤكد انه غادر (البلاد) الى بوتسوانا بعد ان أوصى الاطباء بأن السيد تسفانجيراي يحتاج الى التعافي ولا يمكنه ان يفعل ذلك هنا في ضوء ظروفه."

وقال مسؤول آخر من حركة التغيير الديمقراطي ان رئيس بوتسوانا إيان سيريتس خاما ارسل طائرته الخاصة لنقل تسفانجيراي. وخاما أحد الزعماء الافارقة القلائل الذين ينتقدون علانية الرئيس روبرت موجابي الذي انضم اليه تسفانجيراي في حكومة مشتركة الشهر الماضي بعد سنوات من المعارضة.

وقال حزب حركة التغيير الديمقراطي الذي يتزعمه تسفانجيراي ان حادث السيارة الذي وقع يوم أمس الأول في طريق سريع مملوء بالحفر جنوبي العاصمة هاراري كان يمكن تجنبه لو كانت هناك اجراءات امنية مناسبة.

وقال تينداي بيتي الامين العام لحركة التغيير الديمقراطي ووزير المالية ان الشرطة تبحث فيما اذا كانت هناك شبهة تعمد. واضاف ان الحزب سيجري التحقيقات الخاصة به.

واضاف "لو كانت هناك حراسة شرطة ما كان ذلك سيحدث وكان بامكان السلطات ان تتجنب هذا الاهمال."

وقتلت سوزان زوجة تسفانجيراي عندما انحرفت شاحنة قادمة من الطريق المعاكس واصطدمت بسيارتهما,وأدى ذلك الى الاطاحة بها خارج السيارة التي انقلبت ودارت حول نفسها ثلاث مرات واعلن وفاتها لدى وصولها الى المستشفى.

وقال بيتي ان تسفانجيراي اصيب ببعض الجروح في الرأس والرقبة لكن حالته مستقرة.

ويتوقع عودة تسفانجيراي الى البلاد يوم الاثنين. وسائق الشاحنة التي تتبع وكالة التنمية الامريكية رهن احتجاز الشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى