بحث مجالات التعاون بين اليمن وفرنسا في مكافحة القرصنة وتأمين الملاحة البحرية

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
ناقش محافظ عدن د. عدنان عمر الجفري خلال لقائه أمس بالوفد الفرنسي العسكري الذي يزور اليمن حاليا برئاسة اللواء بحري جيرار فالام قائد القوات البحرية بالمحيط الهندي علاقات التعاون الثنائي بين اليمن وفرنسا في مجال تأمين الملاحة البحرية ومكافحة القرصنة في خليج عدن.

وأكد المحافظ الجفري متانة العلاقات اليمنية الفرنسية، مشيرا إلى التعاون القائم بين البلدين في مكافحة القرصنة البحرية، وبما يسهم في تأمين حركة الملاحة البحرية في الممرات الدولية ببحر العرب وخليج عدن.. وأشار د. الجفري إلى أن محافظة عدن تتطلع إلى خلق علاقة توأمة بين مينائي عدن ومرسيليا التي من شأنها المساعدة في إنجاح العديد من الأعمال الاستثمارية والتجارة بين المدينتين.

من جانبه أشاد اللواء بحري جيرار فالام بالدور الفعال لقوات خفر السواحل اليمنية والتطور الملحوظ في أدائها وجاهزيتها التدريبية، مؤكدا على أهمية الاستقرار في منطقة خليج عدن باعتباره هدف دولي يسعي إلى تحقيقه الجميع من خلال القضاء على القرصنة البحرية وتأمين سلامة الطرق البحرية والسفن التجارية والسياحية في هذه المنطقة الحيوية.

وكان قائد القوات الفرنسية البحرية في المحيط الهندي وصل إلى عدن أمس على متن السفينة العسكرية الفرنسية (فارا) التي رست في ميناء عدن في زيارة ودية تستغرق عدة أيام.

حضر اللقاء عدد من القيادات في المنطقة العسكرية الجنوبية وخفر السواحل والمستشار الأول في السفارة الفرنسية بصنعاء باتريك بوزوت والملحق العسكري الفرنسي بالسفارة المقدم ركن هينري لامباري.

من جهة ثانية قام محافظ عدن ومعه الوفد العسكري الذي يزور اليمن حاليا برئاسة قائد القوت البحرية بالمحيط الهندي اللواء بحري فالام بزيارة إلى اللاجئين الصوماليين في منطقة البساتين بمديرية دار سعد بعدن، واطلع المحافظ والوفد الفرنسي خلال الزيارة على المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للاجئين الصوماليين في المخيم، ومنها مشاريع الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى