ملتقى إعلاميي لحج يرحب بتأسيس ملتقى للإعلاميين الجنوبيين

> الحوطة «الأيام» خاص

> أعلن ملتقى الإعلاميين بمحافظة لحج الذي يشكل قوامه عدد من مراسلي ومحرري الصحف الأهلية والرسمية والمواقع الإخبارية، في جميع مديريات المحافظة عن تأييدهم وانضمامهم إلى ملتقى الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الذي أعلن عن تشكيله مؤخرا.

وعبر الملتقى في بلاغ صحفي أصدره أمس عن مباركته الأهداف التي عبر عنها البيان الصادر عن اللجنة التحضيرية لملتقى الإعلاميين الجنوبيين، كبداية لقيام نقابة تضم كافة صحفيي الجنوب، مشيرا الى أن ما يتعرض له الصحفيون والإعلاميون الجنوبيون يشكل حالة اغتراب داخل نقابة الصحفيين الحالية، إضافة إلى مايتعرضون له من تهميش وإجحاف في الوظائف والحقوق.

وطالب ملتقى الإعلاميين بلحج أن يكون ملتقى الصحفيين الجنوبيين منبراً حراً للتعبير عن قضايا وحقوق الصحفيين الجنوبيين والسعي قدما لانتزاعها، مشيرا إلى «أن تأخر التوجه نحو إقامة هذا الملتقى لايعني إضاعة للوقت بقدر ما يدل على نضوج الفكرة والوعي لدى إعلاميي الجنوب».

إلى ذلك طالب ملتقى الإعلاميين بلحج في بلاغه بضرورة الإسراع في وضع لائحة داخلية وبرنامج عمل لتنظيم نشاط ملتقى الإعلاميين الجنوبيين المزمع إقامته حتى يتم إخراج هذا الكيان إلى حيز الوجود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى