قتلى في معركة ضارية بين الجيش والحوثيين الذين استولوا على جبل عرعر عشية المولد النبوي

> صعدة «الأيام» متابعات:

> أكدت مصادر محلية بمديرية غمر محافظة صعدة أن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على جبل عرعر المطل على مركز المديرية بعد مواجهات ضارية مع القوات الحكومية استمرت لأكثر من 20 ساعة.

وقالت المصادر لـ«الصحوة نت» إن ستة جنود قتلوا خلال المواجهات وجرح آخرون، فيما لا توجد إحصائية عن عدد القتلى في أوساط الحوثيين.

وكانت المواجهات قد أسفرت في بدايتها عن مقتل شخص وإصابة آخرين عندما اشتبك رجال الأمن وقبائل ولد عامر بمديرية غمر أمس.

وعبر المواطنون عن تخوفهم من تفاقم المواجهات داعين إلى الالتزام بالاتفاقات الموقعة وقرار وقف الحرب.

وفيما قالت مصادر محلية بمديرية غمر إن الحوثيين استولوا على جبل عرعر المطل على مركز المديرية بعد مواجهات مع القوات الحكومية ومقتل 6 عسكريين، نفى المتحدث باسم الحوثي صحة ذلك .

وقال المتحدث باسم الحوثي لـ(نيوزيمن): «إن الحوثيين يعدون اليوم الإعداد للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والذي حاولت السلطة منعهم ، وإطلاق النار على مواقع الحوثي ولم يذكر المصدر أي قتل أو إصابات بين الطرفين».

وأضاف المصدر أن ذلك يأتي في إطار استمرار ما تعمله السلطة من خروفات ومسلسل الاعتداءات التي وصفها بالإجرامية الظالمة بحق المواطنين في صعدة ، منذ انتهاء الحرب الخامسة .

واعتبر المصدر ما تقوم به السلطة اليوم في مديرية غمر من اعتداءات على مواطنين بإطلاق النار عليهم بسبب تحضيرهم للاحتفال بمناسبة المولد النبوي .

وحذر المصدر السلطة من مغبة الانجرار لهذه الاعتداءات ، مؤكدا بأنه ليس للسلطة الحق في منع الاحتفال بالمولد النبوي، وإن قامت بذلك فهو دليل على عمالتها لأعداء محمد، وأعداء الإسلام من الذين يقومون بالسب لرسول الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى