مهرجان جماهيري برصد يدعو إلى سرعة عقد المؤتمر الوطني

> رصد «الأيام» خاص:

> أقيم صباح أمس بمديرية يافع رصد محافظة أبين مهرجان جماهيري شارك فيه المئات من أبناء مديريات يافع القارة (رصد، سباح، سرار).

وألقيت في المهرجان كلمات من قبل الأخوة عثمان علي عبدالقوي، عن هيئة الحراك، ونبيل الحنشي عن الشباب العاطلين، وعارف النسري، نائب رئيس اتحاد شباب الجنوب، وكذا قصائد شعرية لعدد من الشعراء.

وفي ختام المهرجان تلا العميد المتقاعد الخضر محمد صالح، بيانا جاء فيه: «ونحن نواصل السير في سبيل قضيتنا الجنوبية العادلة فإننا ندعو كل مكونات النضال السلمي الجنوبي إلى التوحد ورص الصفوف من أجل الوصول إلى تحديد الأهداف والغايات المنشودة، كما ندعو في مهرجاننا هذا إلى سرعة عقد المؤتمر الوطني واختيار قيادات موحدة تمثل أبناء الجنوب.

ونحذر في الوقت نفسه من خطورة الصفقات السياسية التي تجري لإجهاض الحراك السلمي وبالتالي القضاء ودفن القضية الجنوبية، وعليه ندعو كافة أبناء الجنوب في الداخل والخارج إلى توحيد الصفوف والمواقف تجاه كافة المحاولات الهادفة إلى تمزيق وحدة نضالنا السلمي الجنوبي وحرف مساره.

ونعرب عن استنكارنا وشجبنا الشديدين لأعمال التقطع والخطف التي تقوم بها أيادٍ مخربة، والمتمثلة بخطف سيارة الخبير الأردني المشرف على تنفيذ مشروع طريق باتيس - رصد - معربان يوم الأربعاء الماضي.

وندين في مهرجاننا هذا كل الأعمال القمعية التي تقوم بها السلطة وأجهزتها من محاكمات ومطاردات للرموز القيادية من نشطاء الحراك السلمي، ونجدد تضامننا مع صحيفة «الأيام» وناشريها هشام وتمام باشراحيل، وكافة مراسليها.

وفي الختام ننقل تعازينا لأسرة الفقيد عبادي عبدربه العمودي، أحد الأعضاء النشطاء في هيئة الحراك السلمي برصد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى