المنطقة الحرة عدن تشارك في منتدى الترويج الاستثماري في اليابان

> عدن «الأيام» خاص:

> نظم مركز التعاون الياباني للشرق الاوسط منتدى الترويج الاستثماري الياباني الموجه لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا خلال الفترة 2-4 مارس في اكبر مدن اليابان طوكيو واوساكا.

شارك في المنتدى 18 دولة: اليمن، الجزائر، البحرين، مصر، ايران، العراق، ليبيا، الاردن، الكويت، المغرب، عمان، قطر، السعودية، السودان، سوريا، تونس ، تركيا والامارات.

وعمل مركز التعاون الياباني على استعراض امكانية نقل التكنولوجيا والمعرفة اليابانية الى الدول المشاركة وذلك من خلال الحوار المباشر بين الوفود ومجتمع رجال المال والاعمال اليابانيين.

و قد مثل اليمن في هذا المنتدى وفد رسمي مكون من رئيس المنقطة الحرة عدن د. عبدالجليل شائف الشعبي ورئيس الهيئة العامة للاستثمار الاستاذ صلاح العطار حيث قاما بتقديم عرض للفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن والحوافز والتسهيلات المقدمة من قبل الهيئتين، كما تم توضيح كافة القوانين والانظمة السارية في البلد والمتعلقة بالاستثمار.

وقد اشار د. عبدالجليل في عرضه المقدم للمنتدى اهمية الموقع الجغرافي الاستراتيجي التي تتمتع به عدن العاصمة التجارية والاقتصادية للجمهورية اليمنية وموقع مينائها المعروف عالميا بالقرب من باب المندب والقرن الافريقي الى جانب المزايا الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها مدينة عدن. وعلى هامش المنتدى عقدت العديد من اللقاءات مع ممثلي رجال الاعمال والمال اليابانين بغرض توضيح الكثير من الامور التفصيلية والمعلومات الهادفة الى جذب الاستثمارات المختلفة، فقد التقى الوفد كلا من ممثلي شركات تيوتا وسوزوكي اللتين عبرتا عن رغبتهما بزيارة اليمن لاستطلاع فرص اقامة مركز لتجميع منتجاتهما في اطار المنطقة الحرة بغرض تصديرها الى الدول الافريقية والمجاورة وعلى نفس الصعيد تم اللقاء بممثلي شركات يابانية اخرى بهدف دعوتهم للاستثمار في بلدنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى