أسرة بإب تعتصم أمام مكتب المحافظ شاكية قيام شيخ بتهجيرها من منزلها

> إب «الأيام» خاص:

>
اعتصمت أمام مكتب محافظ إب القاضي أحمد عبدالله الحجري أمس أسرة من أهالي الحميري بمديرية القفر السافل بإب مكونة من 25 فردا، جاءت برفقة أطفالها ونسائها للمطالبة بردع أحد شيوخ المنطقة ويدعى (م.ن. ش)، الذي قالوا إنه قام بطردهم من منزلهم من دون ذنب اقترفوه.

وأفاد «الأيام» أحد أفراد الأسرة بالقول: «حضرنا إلى مكتب المحافظ بعد أن طردنا من منزلنا من قبل الشيخ، بحجة أن أحد أقاربنا قام بقتل أحد أقربائه، ولكننا لم نجد المحافظ الذي قيل لنا إنه ذهب إلى مديرية جبلة للقاء وفد ألماني».

على صعيد متصل رفعت منظمة (هود) التي يرأسها المحامي فيصل مقبل الحميدي رسالة أمس إلى محافظ إب أوضحت فيها أن «عددا من النساء والأطفال من قرية الشارجة بمديرية القفر قد تعرضوا للطرد والتشريد من بيوتهم بعد الاعتداء على منازلهم وإحداث أضرار فيها، بحجة أن لهم صلة قرابة بالمتهم محمد أحمد الحميري المدعى عليه بواقعة قتل، وهو الآن نزيل سجن البحث الجنائي بالمحافظة».

واعتبرت المنظمة أن «ذلك النزوح القسري والجماعي بمثابة انتهاك صارخ بحق المجتمع»، معتبرة «ماحدث يعد من الجرائم المخلة بالأمن الداخلي».. مطالبة المحافظ «التوجيه بسرعة البت في شكوى الأهالي، وتقديم المتسببين إلى ساحة القضاء لينالوا جزاءهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى