وسط حضور كمي ونوعي.. منتدى الطيب بالمنصورة يحتفي بأربعينية الراحل الكبير خليل

> عدن «الأيام» خاص:

> احتشد محبو الراحل الكبير خليل محمد خليل عصر أمس بمنتدى الطيب بالمنصورة محافظة عدن للاحتفاء بأربعينية الفنان خليل.

وسط حضور كمي ونوعي كبير مثل منتديات عدن كافة ومجالسها المحلية بالمحافظة والمديريات بالإضافة إلى حضور حزبي وسياسي وبرلماني وإبداعي قصد منه الاعتراف بمكانة عدن ورائد فنها خليل محمد خليل، وتقدم الحضور الأخ د.ياسين سعيد نعمان، أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني.

كان أول المتحدثين د.علي عبدالكريم الذي سلط الضوء على عدن كرمز للمدنية ومجتمعها المدني الذي أرسي على خلفية مجتمع مؤسسي انطلقت في مناخه الإبداعات، وكان خليل أحد رموز الرعيل الذي مثل الحداثة التي خرجت من رحم الأصالة.

ثم تحدث بعد ذلك الكاتب المعروف حسين السيد عن عدن كقوة تجدد نفسها على مدى ثلاثة آلاف عام، واستمدت عظمتها من اسمها عدن، ومعناها طيب الإقامة، لأن من أقام فيها تعدّن وتمدن وتهذب، ولأن هذه المدينة تجدد نفسها نلمسها في هذه اللحظة ونحن أمام هذا الحضور الحاشد والمستنير.

وأفسح المجال للمتحدثين من منظمات اجتماعية وإبداعية عديدة وسط مختارات رائعات من إبداعات خليل محمد خليل (الوردة الحمراء) و (حرام عليك تقفل الشباك) وغيرها، قدمها الفنان المبدع عبدالعزيز مقبل.

تخللت الفقرات فقرة وفاء وتقدير استبقها محلي الشيخ عثمان، حيث منح المجلس شهادة تقديرية في لوحة برونزية أنيقة بأناقة خليل، قدمها الأخ أحمد حسن الشيري، مدير عام المديرية وتسلمها نيابة عن الأسرة نجله مزيد خليل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى