الإفراج عن خمسة أتراك أوقفوا بتهمة التخطيط لاعتداء على أردوجان

> أنقرة «الأيام» ا.ف.ب:

> أفاد مصدر قضائي أن المدعي التركي أمر أمس الاثنين بالإفراج عن الأشخاص الخمسة الموقوفين في جنوب تركيا بتهمة الإعداد لاعتداء بحق رئيس الوزراء رجب طيب اردوجان.

وصرح موظف في مكتب المدعي في أضنه حيث اوقف المشتبه فيهم قبل زيارة قام بها رجب طيب اردوجان السبت الماضي الى تلك المدينة، لوكالة فرانس برس «تم استجوابهم وقرر المدعي الافراج عنهم».

ولم يعط المصدر مزيدا من المعلومات، لكن الإفراج عن الأتراك الخمسة بعد استجواب قصير نسبيا يشير إلى أن المدعي لم يجمع ما يكفي من الادلة لملاحقتهم. كذلك أمر المدعي بالتأكد من القدرات العقلية لامرأة من بين المشتبه فيهم وفق وكالة الاناضول.

وافادت صحيفة «خبرترك» ان الشرطة اوقفت الاشخاص الخمسة بعد رصد مكالمة هاتفية ورد فيها سؤال المراة «هل سيتعين علينا اغتيال اردوجان؟».

واضافت الصحيفة ان الشرطة اعتبرت ان المراة تعاني من مشاكل نفسية وقد تكون مرتبطة بمجموعة سرية من اليسار المتطرف وان المتهمين لم يكونوا يحملون اسلحة.وافادت صحيفة ملييت ان المشتبه فيها لديها اقارب بين قوات الامن. وزار اردوجان الذي يتزعم حزب العدالة والتنمية الحاكم المنبثق من التيار الاسلامي أضنه السبت الماضي في اطار حملة لائحته للانتخابات البلدية المرتقبة في 29 مارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى