إدارة الهجرة والجوازات بعدن تنظم حفلا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
نظمت إدارة الهجرة والجوازات بعدن صباح أمس حفلا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، كرمت من خلاله 59 امرأة من المنتسبات لها، ومن ضمنهن بعض المتقاعدات.

وفي الحفل ألقى العقيد نجيب مغلس نائب مدير أمن عدن كلمة حيا فيها المرأة بعيدها العالمي، ونقل لها تهاني قيادة أمن عدن.

وأكد العقيد مغلس في كلمته أن «الدين الإسلامي مبدأ ثابت يساوي بين المرأة والرجل، وجدير بنا أن نمتثل لهذا المبدأ ونجسده في الواقع العملي، وهو منهج انتهجته الحكومة ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية الذي يولي المرأة اهتمام خاص، وهو ما جسده في كافة بنود الدستور والقوانين النافذة في البلد».

وأضاف: «المرأة ليست نصف المجتمع، ولكن هي كل المجتمع، وعلينا أن نقدم لها كل الدعم».. معبرا عن سعادته لتزامن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذا العام بذكرى مولد النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم.

وأشاد المغلس بإدارة الهجرة والجوازات لقيامها بهذه المبادرة الطيبة.. داعيا كافة الإدارات الأخرى أن تحذو حذوها.

وقال في ختام كلمته: «مهما عملنا للمرأة لن نوفيها حقها، ولكن نحن في قيادة أمن عدن نولي المرأة جل اهتمامنا».

ومن جانبها عبرت د. أوراس سلطان ناجي عضو مجلس النواب عن سعادتها للمشاركة في هذا الحفل.. مشيدة بدور المرأة العاملة في مجال الأمن، باعتبارها قدوة للمرأة، وموكدة أن المرأة قادرة أن تثبت جدارتها في أي مكان تعمل فيه.

وتمنت د. أوراس في ختام كلمتها مزيدا من التقدم والازدهار للمرأة.

وعلى هامش الاحتفال ألقت د.سهير علي أحمد من مركز المرأة للبحوث والتدريب محاضرة عن تاريخ المرأة ونضالاتها.

حضر حفل التكريم الأخوة خالد وهبي عقبة مدير عام مديرية صيرة، والعقيد غازي أحمد علي محسن مدير عام إدارة الهجرة والجوازات، وفاطمة مريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن، ومدير عام الشرطة النسائية ونائبة المديرة، والأخ عوض مبجر أمين عام محلي صيرة وعدد من منتسبي الأمن بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى