المعلمون بصنعاء يعتصمون احتجاجا على الخصميات غير القانونية من مرتباتهم

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
خرج الآلاف من معلمي وتربويي محافظة صنعاء للاحتشاد صباح أمس أمام مقر مجلس الوزراء بأمانة العاصمة معلنين احتجاجهم واستنكارهم الشديد للخصميات التي نفذتها السلطة المحلية من رواتب شهر فبراير المنصرم «تحت دعوى دعم وحدات غسيل مرضى الكلى».

وندد المعتصمون في هتافاتهم واللافتات التي رفعوها بالأقساط التي تفرضها السلطة المحلية بمحافظة صنعاء على التربويين «تحت مبررات ودعاوى غير قانونية».

وذكرت نقابة المعلمين اليمنيين فرع محافظة صنعاء في بلاغ أصدرته أمس أن تلك الخصميات تعد اعتداء سافرا على حقوق المعلمين والتربويين «لن يسكتوا عليه، بل سيصعدون احتجاجهم بشأنه إلى أعلى المستويات حتى تستعاد جميع حقوقهم، وتكف محافظة صنعاء عن الإقدام على الخصميات غير القانونية». وأوضحت النقابة أن مسألة بناء ودعم المؤسسات ومنها وحدة غسيل الكلى، تقع على عاتق الدولة والحكومة «وليس على كاهل الموظفين الذين لا تكاد تفي مرتباتهم بالاحتياجات المعيشية الضرورية لأسرهم».

وعلمت «الأيام» أن لجنة من المعتصمين شكلت برئاسة نقيب معلمي صنعاء أحمد حيمد المطري، لمقابلة رئيس الوزراء د.علي محمد مجور، الذي قام عقب اجتماعه باللجنة بتوجيه محافظ محافظة صنعاء بعدم خصم أي مبلغ من رواتب المعلمين من دون أي مسوغ قانوني، وذلك في رسالة خطية ممهورة بتوقيعه.

يذكر أن المعتصمين أوكلوا لمنظمة (هود)للدفاع عن الحقوق والحريات مقاضاة محافظ صنعاء نعمان دويد، وذلك لاستعادة ما تم خصمه من رواتبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى