في حفل تكريم المهندسات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في نقابة المهندسين بعدن الناشطة السياسية م.وفاء السيد:لم نلمس أي تجاوب يعطينا أملا في تحسين الوضع الهيكلي الوظيفي للمهندسين

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
أكدت الناشطة السياسية الأخت م.وفاء السيد أن «اللجنة التنفيذية لنقابة المهندسين بعد لم تستطع أن تلعب دورا يليق بها وبمهندسيها، فلم تستطع أن تحقق ما يصبو إليه المهندسون في تصحيح وضع درجاتهم الوظيفية.

وبالتالي تحسين وضعهم المعيشي، لأنها تصطدم بواقع صعب ومرير، على الرغم من كثرة الرسائل المرسلة إلى دولة رئيس الوزراء بهذا الشأن، إلا أننا لم نلمس تجاوبا يعطينا أملا في تحسين هذا الوضع الهيكلي الوظيفي الذي لا يليق بالمهندسين».

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها صباح أمس في الحفل التكريمي الذي نظمته نقابة المهندسين اليمنيين بعدن، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي أقيمت فعالياته في قاعة فندق ميركيور، وكرمت فيه 22 مهندسة من المهندسات المنتسبات للنقابة والمهندسات المتقاعدات والمتوفيات.

وحضر فعاليات الحفل التكريمي الأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن، والأخت أفراح جابر رئيسة إدارة تنمية المرأة بالمحافظة، والأخت أم الخير الصاعدي عضو مجلس محلي المحافظة رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل، ورجل الأعمال الأخ حسين الهمامي رئيس مجلس إدارة شركة (إنماء) للتطوير العقاري المحدودة.

وفي مستهل كلمتها هنأت الأخت م. وفاء السيد المرأة العاملة في كل مواقع العمل و الإنتاج بصفة عامة والمهندسة بصفة خاصة.

وقالت م. وفاء السيد: «إن الاحتفال هذا العام يعتبر الذكرى الـ 99 للثامن من مارس 1910م يوم المرأة، وشكل تظاهرة تضامنية مع نضالات المرأة في العالم من أجل تحقيق المطالب العادلة في كافة مناحي الحياة وأهمها حق المرأة في العمل والتعليم والمشاركة السياسية والرعاية الصحية والضمان الاجتماعي، ورعاية الطفولة ومناهضة كل أشكال العنف ضدها المنظور وغير المنظور».

وأضافت: «لقاؤنا اليوم (أمس) رد على الصعاب والهموم والمشاكل التي تقف أمامنا، وعلى كل من يحاول أن يرجع عجلة التاريخ ويضع العراقيل في طريق مهندساتنا للوصول إلى مواقع القيادة.. ولن تنال أمة حضها في الحضارة والتقدم إلا بنسائها، وما المرأة المهندسة إلا واحدة من النساء المبدعات في الوصول لهذا التقدم والحضارة التي ننشدها».

وفي ختام كلمتها شكرت الأخت م.وفاء السيد شركة إنماء العقارية على المساهمة في تمويل هذه الفعالية.

ومن جانبه أكد الأخ عبدالكريم شائف أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن أن «أكثر المخططات التي لم يقع فيها أخطاء أو تعديل لم يكن للمرأة المهندسة نصيب في هذه الأخطاء والتعديلات».

وأشار إلى أنه «من المتوقع أن يتم مناقشة الهيكل الوظيفي الخاص بالمهندسين يوم غد (اليوم) أمام رئيس الوزراء الذي من المتوقع أن يصل عدن غدا (اليوم)».

وأكد شائف في كلمته أن «محافظة عدن تتميز بوجود العنصر النسائي في قطاع الهندسة، حيث أثبتت المرأة المهندسة قدراتها الجيدة في هذا المجال ومازالت تقوم بالأعمال الجيدة».. مشيدا بنجاحات المرأة في كافة المجالات.

كما أشار شائف إلى «ضرورة أن يكون لنقابة المهندسين وقفة لطرح ملاحظاتها لأي عمل هندسي غير جميل أو مخطط بحاجة إلى تغيير»، داعيا كافة المهندسين وخاصة المهندسات إلى «طرح ملاحظاتهم وآرائهم الهندسية في المشاريع المنفذة في محافظة عدن».

وألقى المهندس عبدالرحمن البصري رئيس اللجنة التنفيذية لنقابة المهندسين اليمنيين بعدن كلمة، استهلها بالترحيب بالأخ عبدالكريم شائف أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن، والأخوة والأخوات المشاركين في إنجاح هذه الفعالية.

كما هنأ في كلمته المهندسات بعيد المرأة العالمي، مشيدا بنضال المرأة العاملة في كافة المجالات.

وشكر كل الجهات الداعمة للنقابة وكذا الصحف الوطنية عامة و«الأيام» بصفة خاصة «التي تعمل دوما على نقل فعاليات النقابة وتفرد مساحة لها».

كما تطرق إلى كل المراحل التي مرت بها النقابة، معبرا عن «عن التقدير البالغ للنقابة بفرع عدن للدعم السخي الذي تمنحه لها المحافظة ومجلسها المحلي لهذه النقابة التي شهدت تطورا ملحوظا ومحسوسا، حيث بدأت جمعية عام 68م واتحادا عام 88م ونقابة عام 90م ولايزال بعضنا يحتفظ ببطاقة عضويته في الجمعية والاتحاد والنقابة». مشيرا إلى أن «كل مرحلة كان لها بطاقة تعريفية خاصة». وطالب أعضاء النقابة بضرورة الإسراع إلى استلام بطاقاتهم، داعيا كافة المهندسين إلى «ضرورة الانخراط في النقابة وتعبئة الاستمارة الخاصة بذلك».

وأكد أن «العمل المنظم يساعد على تنظيم عمل النقابة وعلى الاختيار الأمثل للمكرمات».

وعقب ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية على المكرمات وأخذ الصور التذكارية لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى