رئيس مجلس الشورى في اختتام فعاليات المهرجان الرابع للشباب اليمني:وظفت الدولة أكثر من 16 مليار ريال خلال عامي 2007 - 2008 لإقامة 51 مشروعا رياضيا وشبابيا وثقافيا

> عدن «الأيام» خاص:

>
وصل إلى عدن صباح أمس الأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى، وكان في استقباله على أرض مطار عدن الدولي د.عدنان الجفري محافظ عدن والأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي والعميد الركن عبدالله عبده قيران مدير أمن عدن والأخ فؤاد عبدالكريم عضو مجلس النواب.

ويأتي وصول رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له إلى عدن للمشاركة في اختتام فعاليات المهرجان الرابع للشباب اليمني بمشاركة 700 شاب وشابة الذي اختتم أعماله أمس تحت شعار (اليمن أولا).

في الحفل ألقى رئيس مجلس الشورى كلمة هنأ فيها المشاركين بالحفل ونقل في مستهلها تحيات رئيس الجمهورية، معبرا عن سعادته بالشعار الذي حمله المهرجان هذا العام والذي عبر عن وعي الشباب بالدور الذي ينتظره الوطن، وقال: «إن دوركم بالسير بالوطن نحو يمن جديد وغد أفضل يحتاج إلى زاد ووسائل فعالة وقوية وقادرة على أداء هذا الدور ومواجهة أصعب التحديات التي قد تعترض مسيرتكم، وإن أعظم زاد يقوي هذا الدور هو الإيمان بالله والوطن، وإن الروح الوطنية العالية هي الزاد المعنوي لكل الأجيال التي ساهمت في بناء الوطن، ولكنها فيما يخص صناعة المستقبل معقودة بكم أيها الشباب».

وأكد في كلمته أن «الروح الوطنية ليست شعارا يردد ولكنها تعبير عن الانتماء والولاء المخلص لهذا الوطن، وتزداد اتقادا في الروح كلما تعزز الوعي بنضال الشعب وبعظمة إنجازاته الخالدة».

وتطرق في كلمته إلى المراحل التي مرت بها اليمن في عهد التشطير وصولا إلى توحيد اليمن، مؤكدا أن «الاهتمام بالشباب من قبل الدولة والقيادة السياسية يتجسد على أرض الواقع، وهو ترجمة للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية، حيث وظفت الدولة أكثر من 16 مليار ريال خلال عامي 2007 - 2008 لإقامة 51 مشروعا كبيرا في المجالات الرياضية والشبابية والثقافية».

في ختام كلمته طالب رئيس مجلس الشورى الشباب أن يستشعروا المسؤولية تجاه البيئة والموارد الطبيعية والإسهام في ترشيد استخدام الموارد الطبيعية.

كما ألقى الأخ معمر الإرياني رئيس اتحاد شباب اليمن كلمة دعا فيها الشباب إلى تجسيد شعار المهرجان تجسيدا فعالا في حياتهم وسلوكهم اليومي.

مؤكدا أن «رعاية رئيس الجمهورية هي الدليل الأكيد على اهتمامه بالشباب وتطلعاتهم المستقبلية نحو يمن جديد ومستقبل أفضل».

من جانبه أوضح الأخ منصور حريري رئيس اتحاد شباب اليمن - عدن قائلا: «استفدنا من المهرجان استفادة مباشرة من خلال المحاضرات التنويرية التي تنمي مداركنا وتعزز المفاهيم الوطنية لدينا»، شاكرا كل من ساهم في إنجاح المهرجان الرابع.

اشتمل الحفل الختامي على عدد من الفعاليات الفنية والأشعار التي تعبر عن الوحدة ومكانتها في نفوس الشباب، وشارك في إحياء الحفل عدد من المدارس العامة والخاصة التي قدمت لوحات فنية رائعة.

في ختام الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات التي قدمت عصارة جهدها للوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى