مواطن يناشد رئيس نيابة استئناف عدن إنصافه

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه المواطن عبدالله أحمد عبود باسليمان من محافظة عدن مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخت نورا ضيف الله رئيس نيابة استئناف محافظة عدن بشأن نقل سيارته إلى محافظة إب فيما هي محتجزة على ذمة قضية في عدن.

وأوضح قائلا: «إنني تقدمت ببلاغ بتاريخ 15/1/2009م الى البحث الجنائي محافظة عدن ضد المدعو «م. ع. إ» لقيامه أخذ سيارتي كرسيدا 89 شنطة رصاصي لوحة معدنية رقم «49194/1» لغرض تسليمها لأحد المشتريين في محافظة إب وقبض قيمتها وتسليمه لي إلا أنه هرب واختفى بها وعليه تم البحث والتحري وعمل خطابات إلى إدارة الأمن محافظة إب وتم العثور على السياره وإعادتها إلى إدارة البحث الجنائي محافظة عدن والتي تم التحفظ عليها في مقرهم على ذمة البحث وجمع الاستدلال للقبض على المتهم المذكور أعلاه والذي لايزال هارباً حتى يومنا هذا على الرغم من صدور عدة أوامر للقبض عليه قهراً وتسليمه للجهات الأمنية في محافظة عدن، وبعد ذلك رفع محضر جمع الاستدلال رقم «2» بمذكره رقم 5/3/45/1/2/2009 بتاريخ 4/2/2009م من إدارة البحث الجنائي عدن إلى نيابة الشيخ عثمان للتحقيق في هذه القضية والمتهم فيها «م. ع. إ» بواقعة خيانة الأمانة، ومن ضمن المضبوطات الواقع عليها الجريمة السيارة التابعة لي وبعد التحقيق وسماع أقوالي وشهود إثبات الواقعة بتاريخ 7و8/2/2009م وطلبت من النيابة تسليمي السيارة التابعة لي والمتحفظ عليها داخل البحث الجنائي محافظة عدن وبالضمان الذي ترونه مناسباً في حالة ظهر أمر ما إلا أنه لم تستجب لطلبي فحررت كتابياً في 9/2/2009م طلب بذلك وجه عليه وكيل النيابة للعرض على العضو المختص لاستكمال الإجراءات بتاريخ 11/2/2009م إلا أنه لم يتم أيضا تسليمي السيارة التابعة لي بحجة أن الضرورة تستوجب إحضار المتهم ومواجهته بالتهمة المنسوبة إليه، وفي حالة عدم وجود اعتراض سيتم تسليمي سيارتي فطلبت إعطائي مذكرة إلى إدارة البحث الجنائي محافظة عدن بعدم التصرف بها لكونها مضبوطة على ذمة قضية منظورة أمام نيابة الشيخ عثمان وفعلا حررت تلك المذكرة برقم 325/2009م بتاريخ 15/2/2009م وسلمتها إلى إدارة البحث الجنائي محافظة عدن في الساعة التاسعة والنصف صباح يوم الأحد 15/2/2009م إلا أنني فوجئت بأنه قد تم إرسال سيارتي في صباح هذا اليوم مع مندوب من إدارة البحث الجنائي محافظة عدن لتسليمها إلى محكمة شرق إب ولأسباب نجهلها متحججين بأن تلك المحكمة تنظر في نزاع مدني بشأن هذه السيارة، متجاهلين بأنها من المضبوطات الواقع عليها جريمة جنائية منظورة أمام نيابة الشيخ عثمان.

وعليه فإنني أرجو من الأخت رئيس نيابة استئناف محافظة عدن بالتدخل السريع لإعادة سيارتي لكون هناك قضية جنائية منظورة لديها بشأن هذه السيارة والتي تم إرسالها إلى محافظة إب عبر الجهات الأمنية بمحافظة عدن دون موافقة من النيابة العامة المحتجزة لديها هذه السيارة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى