الطريق إلى النجاح

> «الأيام» عبدالله محسن الغزالي /ردفان - لحج

> ابحث عن جوانب النجاح في شخصيتك ثم اعمل على تطويرها وتنميتها وصقلها.لماذا ينجح هذا الشخص وذاك في هذا العمل دون غيره؟ هل هي موهبة فطرية خلقنا بها دون غيرنا؟ هل هي موهبة مكتسبة؟..

لماذا ينجح هذا في السياسة دون غيره، وينجح ذاك في عمل ما دون سواه؟ لماذا ينجح ذلك في الشعر وفنونه ويتفوق على أقرانه؟ ولماذا ينجح ذاك في فن الطبخ وشؤونه؟ ولماذا ينجح ذاك في فنون القيادة أفضل من غيره؟

ولماذا يبرع ذلك الأديب في فنون الكتابة دون سواه؟ هل هذه الخصال الموجودة لدى هؤلاء المميزين اكتسبوها بالممارسة؟ أم إن هؤلاء العظماء لديهم خصال عقلية متفردة في جانب محدد لايستطيع أحد أن يجاريهم فيها؟ وهل حاسة سادسة امتلكها هؤلاء العباقرة أم إن هذه المواهب والخصال مكتسبة بفعل الزمان والمكان؟.وكيف يتم تطوير تلك الملكات وتحفيزها بحيث أصبحث مسخرة لخدمة الآخرين ومفيدة لهم وللمجتمع؟ ماهي العوامل التي ساهمت في ظهور هؤلاء المبدعين؟ وهل لكل مرحلة عظماؤها الذين يكتسبون تلك الخصال والمواهب المتفردة بفعل الزمان والمكان وبفعل الظروف التي يمرون بها ويعيشون عليها؟.

إن ما اكتسبه أولئك العظماء هو بفعل الخبرة والممارسة والجهد والمثابرة مع توالي الأيام والسنين، وإن ما اكتسبوه هو ثمرة جهود في سبيل الحصول على هدف محدد.. لهذا اكتسبوا ما أرادوا عن طريق صقل مواهبهم في هذا المجال أو ذاك منذ الصغر، لهذا برزوا في مجالات معينة بفعل الجهد والعمل والمثابرة ومواصلة النجاح.إن الإنسان يستطيع الحصول على أي شيء يريده بالسعي الحقيقي إلى ذلك الهدف ومواصلة الجهود القادرة على الوصول إلى الغاية، وذلك لن يتم إلا عبر العديد من الإخفاقات والنجاحات المتواصلة، وعن طريق التراكمات المعرفية التي يكتسبها الإنسان عن طريق الممارسة والتجربة والخبرة.

وهذه التراكمات سوف تعزز من نجاحات الفرد في حال لم يتعرض عقله وجسده لأي عاهات أو مسببات خارجية أو داخلية قد تعيق ذلك النجاح. والإنسان بسعيه الحثيث والمتواصل سوف يصل إلى الهدف المطلوب ولو بعد حين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى