الإعلان عن تشكيل فرع بمديرية البريقة لهيئة حركة النضال السلمي الجنوبي:الهيئة تدين أعمال نهب الأراضي والاعتداء على أملاك وحقوق وأرزاق مواطني الحسوة

> عدن «الأيام» خاص:

> صدر أمس بيان سياسي عن فرع هيئة حركة النضال السلمي بمديرية البريقة محافظة عدن.. جاء فيه:

«تم يوم أمس تأسيس فرع هيئة حركة النضال السلمي في مديرية البريقة محافظة عدن خلال الاجتماع الموسع الذي حضره عدد واسع من الشخصيات الاجتماعية ونشطاء حراك النضال السلمي في عموم مناطق المديرية.

وأثناء سير الاجتماع تم إقرار قوام فرع هيئة حركة النضال السلمي في المديرية من 58 شخصية كما جرت المصادقة على تكوينات الهيئة المشكلة من الرئاسة والأمانة العامة وعشر دوائر متخصصة.

وقد تم خلال هذا الاجتماع توزيع المهام بين أعضاء الهيئة في الرئاسة والأمانة العامة والدوائر عكس تمثيل كافة المراكز والمدن والقرى المكونة لمديريات البريقة بصورة توافقية بين أعضاء الهيئة وبما يخدم تعزيز تطوير نشاط حركة النضال السلمي في الجنوب.

وبعد ذلك استعرض فرع هيئة حركة النضال السلمي في مديرية البريقة قضايا وهموم مواطني المديرية وعلى وجه الخصوص أحداث مدينة الحسوة الأسبوع الماضي، التي راح ضحيتها الشهيد جميل عبيد عوض الدويل، وعدد من الإصابات المختلفة لبعض المواطنين وكذلك اعتقال أكثر من 8 مواطنين تم الافراج عنهم تباعا ومازال البعض في حالة ملاحقة حتى إعداد هذا البيان.

إن هيئة حركة النضال السلمي في مديرية البريقة تدين ممارسات وأعمال أجهزة السلطة في المحافظة لما ألحقته من خسائر وأضرار بهذه المنطقة وحياة المواطنين وما نتج عنها من نهب للأراضي والاعتداء على أرزاق مواطني الحسوة الذين اكتسبوها منذ إنشاء هذه المدينة، وتحيي جميع أبناء المنطقة الذين يدافعون عن أراضيهم من الناهبين والمعتدين على أملاكهم وحقوقهم.

كما تحيي الهيئة مواطني مدينة الشعب وبئر أحمد وأبو حربة، وأهالي الحسوة على ما قاموا به يوم الجمعة الماضي من تضامن مع أسرة الشهيد أثناء دفنة بقيامهم بمسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء هذه المنطقة سيرا على الأقدام من مدينة الشعب حتى مقبرة أبو حربة.

وفي نفس السياق حيّت الهيئة نضال عمال النفط من أجل حصولهم على حقوقهم التي تماطل السلطة في منحهم إياها، وتدين أعمال القمع التي استخدمتها أجهزة الأمن ضدهم بما فيها استخدام الضرب والقنابل المسيلة للدموع والاعتقالات وغيرها من الممارسات غير المسئولة.

وتعبر الهيئة عن إدانتها واستنكارها لما تتعرض له صحيفة «الأيام» الغراء ممثلة بناشريها هشام وتمام باشراحيل من محاكمات ملفقة في محاولة لابتزاز وإضعاف هذه الهامات الشامخة المدافعة عن حقوق المواطنين المظلومين وما تتعرض له الصحيفة من مصادرات في بعض المناطق والتضييق على مراسليها وجميعها محاولات تستهدف إثناء الصحيفة عن تأدية رسالتها الأخلاقية والإنسانية تجاه المواطنين، وتحذر الهيئة من مغبة مواصلة هذه الممارسات القمعية والاستبدادية.

وفي نفس الوقت تعبر عن استنكارها لما يجري من محاكمات كيدية واستفزازية للعقيد ناصر صالح الطويل وتؤكد تضامنها الكامل والمطلق معه، وكذا تضامنها مع السجين ظلما وعدوانا المناضل أحمد عمر العبادي، الذي مازال سجينا في صنعاء منذ أكثر من عام دون ذنب اقترفه، وتطالب بالإفراج الفوري عنه.

وحيّت الهيئة النجاحات المحققة من قبل اللجنة التحضيرية لعموم محافظات الجنوب وتتطلع إلى إنجاز كافة برامجها بعد المؤتمر الوطني لهيئات حركة النضال السلمي في الجنوب في موعده المحدد.

كما تدعو الهيئة كافة مكونات النضال والحراك السلمي إلى توحيد هذه المكونات تحت رؤية واحدة ومكون وبرنامج واحد والذي من شأنه التعجيل في تحقيق كافة الأهداف المنشودة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى