معرض توعوي حول أضرار المخدرات ومخاطرها بعمران

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

>
افتتح أمس بكلية التربية بمحافظة عمران المعرض التوعوي حول أضرار المخدرات ومخاطرها، الذي تنظمه وحدة مكافحة المخدرات بإدارة أمن المحافظة لإطلاع طلاب الكلية وتوعيتهم بمخاطر المخدرات وأضرارها والأنواع الطبيعية والكيميائية للمخدرات وطرق صناعتها وتجارتها.

اشتمل المعرض على صور هادفة احتوت على جملة من القصص والمآسي الواقعية لمن يتعاطون المخدرات والنتائج السلبية التي تطرأ على حياة مدمني الحبوب والمخدرات ومتعاطيها، وتخلل المعرض توزيع مطويات ومنشورات لطلاب الكلية وطالباتها لتوعيتهم بآفة المخدرات ونصحهم بالابتعاد عنها مع التحذير من مخاطرها.

واحتوى المعرض على إحصائيات عامة عن المخدرات المضبوطة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وحسب الإحصائيات فإن عدد قضايا المخدرات في العام 2006 بلغ 119 قضية، ضبط خلالها طنان من الحشيش و11.519 حبة مخدرة، وفي العام 2007 ارتفع عدد القضايا والمضبوطات إلى 140 قضية، بزيادة 21 قضية عن العام السابق، ضبط خلالها 4 أطنان حشيش بزيادة %100 عن العام السابق، وضبطت أيضا 112 غرسة و791.469 حبة مخدرة و1862 جرام هيروين.

ومنذ يناير حتى نوفمبر 2008 أوضحت الإحصائيات أنه تم ضبط 100 قضية مخدرات و26 طن حشيش وثلاث غرسات و31.406.793 حبة مخدرة.

حضر حفل الافتتاح الأخ صالح المخلوس، أمين عام محلي المحافظة ود.علوي السلامي، رئيس جامعة عمران ود.عبده مسعد حمران، عميد كلية التربية والعميد عبدالله قاسم دبوان، مدير أمن المحافظة وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة وأساتذة كلية التربية والطلاب والطالبات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى