رئيس جامعة عدن يلتقي مسئول البنك الدولي ويترأس اجتماعا للتحضير لزيارة وفد جامعة الملك سعود

> عدن «الأيام» نوال مكيش:

>
التقى د. عبد العزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن صباح أمس الأول السبت مع البرفسور أكوتشي أوحارا جنيد من البنك الدولي.

جرى خلال اللقاء مناقشة مشروع شبكة جامعة عدن التي تربط كل الكليات والوحدات التابعة لها في شبكة واحدة كمرحلة أولى ، ثم بعد ذلك يتم ربط الجامعات اليمنية فيما بينها في شبكة واحدة وهي الشبكة الوطنية.

وتم في اللقاء استعراض واف للمعلومات والبيانات والإحصاءات الخاصة بالجامعة. فيما قام د. عبد العزيز صالح بن حبتور بعرض صورة تفصيلية لجامعة عدن، محتوياتها ومكوناتها وأقسامها العلمية والمراكز العلمية فيها وعدد أعضاء الهيئة التدريسية فيها بالإضافة إلى التوسعات التي شهدتها الجامعة .

حضر اللقاء د. خليل إبراهيم محمد، مساعد الأمين العام للجامعة ود. عبد الرحمن محفوظ مسجل الجامعة ود. خالد عمر باسليم المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي والأخ إسماعيل عبدالقادر عبدالله المدير المالي والإداري للمركز .

ومن جانب آخر ترأس د. عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اجتماعا لقيادات الجامعة للتحضير لزيارة وفد رفيع المستوى من جامعة الملك سعود لجامعة عدن في23 مارس الحالي .

وجرى في الاجتماع مناقشة التحضيرات لاستقبال الوفد وترتيبات الزيارة .

وعبر د. عبد العزيز صالح بن حبتور عن اعتزاز جامعة عدن بما يتم فيها من توقيع لاتفاقيات التعاون في المجالات العلمية والثقافية بين كليات جامعة عدن والكليات المناظرة في جامعة الملك سعود وكذا توقيع قرار مجلس أمناء . وأفاد بن حبتور بأنه تم الاستفادة من تجارب جامعة الملك سعود في العديد من البرامج وكذا في مجالات إعداد البحوث والدراسات العلمية المشتركة في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب إمكانية توفير مقاعد ومنح دراسية في برامج الدراسات العليا بالإضافة إلى الندوات والمؤتمرات العلمية المشتركة، وحثهم على بذل الجهود وإعداد البرامج الخاصة لهذه الزيارة المرتقبة والتحضير الجيد لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى