الدواء وكيفية التعامل معه في فعالية توعوية بالمعلا أقامتها نقابة الصيادلة اليمنيين بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> واصلت نقابة الصيادلة اليمنيين فرع عدن عقد لقاءاتها التوعوية بشأن الأدوية وكيفية التعامل معها وبيعها واستخدامها.

وقد أقامت النقابة مطلع هذا الأسبوع لقاء توعويا تحدث خلاله نقيب الصيادلة اليمنيين بعدن د.منصور عبدالله غالب، مشيرا إلى ظاهرة التقصير البارزة في مزاولة مهنة الصيدلة في بعض الصيدليات، داعيا إلى التحلي بالمسئولية كون مهنة الصيدلة مهنة إنسانية نبيلة.

وطالب نقيب الصيادلة بعدن الجهات الحكومية في المحافظات وعلى وجه الخصوص الضرائب والواجبات مراعاة الصيدليات لكون الدواء خدمة لا سلعة وحتى يصبح هذا الشعار حقيقة ملموسة يستفيد منه المواطن. كما طالب بإيجاد تعرفة خاصة للكهرباء «حتى نستطيع إجبار الصيدليات على تشغيل المكيفات بشكل دائم».

إلى ذلك حث نقيب الصيادلة ملاك الصيدليات على التقيد بتسعيرة الأدوية وتبليغ الجهات المختصة بشركات الأدوية التي لا تلتزم بتسعيرة الأدوية.

أما د.عبدالله ناصر، مدير إدارة الصيدلة والتموين الطبي بمكتب الصحة بالمحافظة، فقد تحدث داعيا الصيادلة لطرح مشاكلهم والصعوبات التي يواجهونها حتى يتم التمكن من حلها، مؤكدا أن النزول الذي تقوم به إدارة الصيدلة مع مكتب الصحة بالمديرية إلى الصيدليات في مديرية المعلا والذي تم فيه إغلاق بعض الصيدليات المخالفة هو بداية لإجراءات أشد في المستقبل.

ودعا الصيادلة العاملين في الصيدليات الالتزام بالأنظمة واللوائح وعدم تعاطي القات في الصيدليات وعدم السماح لغير الصيادلة بمزاولة العمل في الصيدليات «كون ذلك يعرض المخالفين لعقوبات صارمة» وعدم بيع الأدوية للأطفال وأيضا عدم التعامل مع الأدوية المهربة والمقلدة والمزورة والحكومية والمخدرة مثل البيتدين والمورفين «لكون ذلك يعتبر من الجرائم الجسيمة».

إلى ذلك طالب د.عبدالله ناصر بإيجاد آلية مناسبة من أجل إتلاف الأدوية المنتهية في الصيدليات الخاصة حتى لا تتعرض البيئة لمخاطر التلوث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى