طائرة خاصة تصل سيئون منتصف الليل لنقل ضحايا الحادث من القتلى والمصابين والناجين .. عبوة ناسفة تودي بحياة 4 سياح كوريين ومرشد سياحي وآخر مجهول الهوية

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

>
جمع من المواطنين وسيارة إسعاف بالقرب من موقع الحادث أمس
جمع من المواطنين وسيارة إسعاف بالقرب من موقع الحادث أمس
دوى انفجار هائل عند أذان مغرب أمس الأحد استهدف أفواجا سياحية أجنبية بمحيط قلعة قديمة تنتصب على جبل الخبة المطل على ضاحية سحيل شبام حضرموت مواجها للمدينة التاريخية، الذي عادة ما يتجه السياح من مختلف الجنسيات عقب زيارتهم شبام القديمة إليه لالتقاط الصور من المرتفع الصخري الواقع بسفحه أو الجلوس للتمتع بمنظر الغروب من على مصطبة حجرية بنيت خصيصا لهذا الغرض بالقرب من الكوت أو القلعة الصغيرة التي تستثمر حاليا كموقع سياحي للوافدين. ويبدو أن منفذي الانفجار قد خططوا له بزرع العبوة لمعرفتهم المسبقة بوجود السياح في هذا المكان.

وكان في الموقع المذكور أثناء الانفجار ثلاثة أفواج أكبرها الفوج الكوري الذي يضم نحو 14 سائحا قتل منهم أربعة، رجلان وامرأتان وأصيب ثلاثة آخرون.

فيما كان بعدهم يصعد إلى الموقع نحو ستة أو أكثر من السياح الأسبان حيث أصيب مرشدهم السياحي سعيد هيثم عاطف، الذي توفي أثناء نقله للمستشفى، كما قتل في الحادث شخص سادس مجهول الهوية يعتقد أنه فجر حزاما ناسفا كان مطوقا به، ونجا عدد قليل من الفرنسيين كانوا بمحيط الحادث.

إلى ذلك علمت «الأيام» أن طائرة خاصة وصلت في الساعة 11:30 من مساء أمس لنقل المصابين وجميع الناجين من السياح.

الانفجار أثار الرعب في سكان السحيل وشبام وتضررت النوافذ الزجاجية لعدد من بيوت السحيل من شدة الانفجار الذي قطع أجساد السياح المتوفين الذين كان بينهم كبار في السن ونثرها أشلاء.

وأعرب أهالي شبام عن استنكارهم الشديد للحادث، مطالبين التحقيق والكشف عن مرتكبيه، سيما وأن المدينة وضاحيتها السحيل وأهلها معروفون في استقبالهم الزوار بالترحاب أكانوا عربا أو أجانب.

صورة من الأرشيف للموقع (الدائرة في الصورة) الذي حدث فيه الانفجار أمس
صورة من الأرشيف للموقع (الدائرة في الصورة) الذي حدث فيه الانفجار أمس
وقد حضرت أجهزة الأمن إلى موقع الحادث وفرضت طوقا أمنيا ومنعت الاقتراب من المرتفع فيما ركبت أضواء كاشفة خصوصا وأن الظلام كان قد حل للمساعدة في عملية الإنقاذ والبحث عن أي دلائل أخرى، ونقلت سيارات الإسعاف القتلى والمصابين إلى مستشفى سيئون فيما تفقد الأخوون أحمد الجنيد، وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء والعميد حميد الخراشي محيط الحادث فور وقوعه.

من جهة أخرى تحقق أجهزة أمن الوادي في الحادث والتحري حوله وأخذ أقوال المصابين حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

وعلمت «الأيام» أن نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ومعه المحافظ سالم الخنبشي سيصلان اليوم الإثنين إلى وادي حضرموت للإشراف على عملية التحقيقات والتطورات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى