المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن تبدأ أعمال حفر آبار المياه في الحقل الجديد بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
دشنت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن أمس أعمال حفر الآبار الارتوازية في الحقل الجديد بمنطقة شرق دار المناصرة بمحافظة لحج، وذلك لتغطية العجز الحاصل في إمدادات المياه المغذية لمحافظة عدن وأجزاء متفرقة من محافظة لحج.

ودشنت أعمال الحفر تنفيذا لما تم الاتفاق عليه في محضر التفاهم الموقع بين المؤسسة المحلية للمياه ممثلة بالمهندس عبدالله عبدالفتاح مدير عام المؤسسة بعدن، والأخ علي حيدرة ماطر نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة لحج.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال المهندس فتحي علوي السقاف مدير إدارة الحقول بالمؤسسة المحلية للمياه: «إن الحقل الجديد الذي يقع في منطقة شرق دار المناصرة سيتكون في مرحلة تنفيذه الأولى من اثنتي عشرة بئرا إنتاجية، كل بئر تنتج من المياه معدل 20 لترا في الثانية، أي بمقدار 900-800 لتر مكعب في الساعة، وذلك في ضوء ما توصلنا إليه مع فريق هندسي بعد القيام بضخ تجريبي لبعض آبار المزارعين في المنطقة الواقعة على مقربة من الحقل، حيث كانت النتيجة مشجعة ونوعية المياه جيدة».

وأضاف :«عملية حفر الآبار في الحقل الجديد الذي بدأ العمل فيه اليوم (أمس) ستستفيد منها محافظتا عدن ولحج، وستعوض النقص الذي فقدناه في حقول المياه الواقعة بمحافظة أبين بسبب تدني منسوب المياه نتيجة أعمال الحفر الجائر للآبار العشوائية، الذي أدى إلى تراجع الإنتاج بنحو %45.. ومن المتوقع أن ينتهي العمل في هذا المشروع متضمنا تجهيز المضخات والإمدادات التي يحتاجها المشروع في غضون ستة أشهر».

وأكد السقاف أن «الفريق الهندسي قد واجه أثناء قيامه بترتيب أعمال الحفر في الحقل مجموعة من الأشخاص الذين يدعون أن أرض الحقل ملك إحدى الجمعيات الزراعية التابعة لهم».. مشيرا إلى أنه «تم إشعارهم بالتواصل مع الجهات الرسمية بهذا الخصوص لاتخاذ الإجراءات والمعاجلات القانونية بحسب مايمتلكونه من وثائق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى