تشيني: سياسات أوباما المناهضة للإرهاب تزيد من تعرض البلاد للمخاطر

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

>
ديك تشيني
ديك تشيني
قال ديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي السابق في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) الاخبارية الامريكية أمس الأحد إن التغييرات السياسة التي انتهجها الرئيس الأمريكي باراك أوباما زادت من خطورة تعرض البلاد لهجمات إرهابية.

ولدى سؤاله عما إذا كانت سياسات اوباما صعدت من المخاطر التي تهدد الولايات المتحدة ، رد تشيني بالايجاب.

وأضاف تشيني أن سياسة إدارة بوش لمكافحة الإرهاب - بما فيها المعلومات السرية - كانت "ضرورية للغاية" في درء هجمات إرهابية لاحقة بعد هجمات الحادي عشر من أيلول / سبتمبر عام 2001 على واشنطن ونيويورك.

وقال تشيني لـ (سي ان ان) " روج الرئيس أوباما لحملات معارضة لهذه السياسات السابقة في أنحاء البلاد ، والآن يصل الى خيارات ، ستؤدي ، في رأيي ، إلى زيادة الخطر الذي يتهدد الشعب الأمريكي بالتعرض لهجوم آخر".

وكان أوباما كشف عن خطط لإغلاق معتقل جوانتانامو في كوب.

كما أوضح تشيني معارضته لاستخدام اساليب العنف في الاستجواب ، والتي وافقت عليها الإدارة السابقة، وأعرب عن رغبته في إجراء الاستجوابات بما يتفق مع المعايير الدولية.

كما دافع تشيني عن سياسات إدارة الرئيس جورج بوش على المستوى الاقتصادي، قائلا إنها بذلت قصارى جهدها للتعامل مع الأزمة المالية التي تفاقمت بسرعة خلال عامي 2007 و 2008.

وأضاف ان "المصائب تقع.. وعلى أية إدارة أن تملك القدرة على التعامل معها.. وهذا ما قمنا به".

كما دافع تشيني عن غزو العراق عام 2003 ، وقال :" أنجزنا تقريبا كل ما في وسعنا ".

وأعلن أوباما خططا بتقليص حجم القوات الأمريكية في العراق.

كما كشف تشيني عن خطط لإصدار كتاب يتناول حياته في العمل العام والتي بدأت قبل أربعين عاما ، إلا أنه لم يكشف عن عنوان الكتاب أو موعد صدوره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى