تزويد المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بحضرموت بأجهزة تشخيص الأورام السرطانية والتحليل للدم

> المكلا «الأيام» وليد التميمي

> زود المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بمحافظة حضرموت بأجهزة مختبرية لتشخيص الأورام السرطانية وتحليل الدم.

ذكر ذلك في تصريح لـ«الأيام» د.حاج عمر الشعيب، وقال: «إن مختبر المركز زود بجهاز هيموتولوجي لتحليل الدم العام من خلال إجراء 18 نوع فحص لصورة الدم الكامل خلال دقيقة واحدة».

وأوضح أن «المركز الذي يقدم الخدمات التشخيصية المختبرية للمواطنين بأسعار رمزية يضطلع بإجراء التحاليل النادرة وغير الموجودة في المختبرات بالمحافظة، ومن بينها تشخيص الأورام السرطانية، ومؤشرات السرطانات والهرمونات باستخدام جهاز الاكسيم Axyme الذي يعمل ذاتيا.. ويعتبر جهاز مرجعي في المحافظة يستخدم لإجراء فحوصات الفيروسات الخاصة بسلامة ومأمونية نقل الدم من الأمراض المعدية في زمن قياسي».

وأكد أن المركز نجح خلال الفترة الماضية في زيادة قاعات الفحوصات التي تجري فيها معظم التحاليل لمصادر المياه الصالحة للشرب.

وقال د.حاج عمر الشعيب في ختام تصريحه :«إن المركز الذي يدار من قبل طاقم فني وطني متخصص يسعى باستمرار لتطوير قسم ضمان وحفظ الجودة داخل المركز للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمرضى».

يشار إلى أن المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بحضرموت يتكون من عدة أقسام فنية، من بينها قسم الكشف المبكر عن السرطان إلى جانب مختبرات الأنسجة والخلايا والأحياء الدقيقة والكيمياء السريرية، ويستفيد من خدماته المجانية مرضى السرطانات، وزارعو الكلى، والإيدز، وذوي الاحتياجات الخاصة والمساجين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى