مناشدة للنائب العام:بعد حبسه ثلاث سنوات والحكم ببراءته نيابتا حبان وشبوة ترفضان الإفراج عنه

> عتق «الأيام» خاص:

> وجه أقارب المواطن سالم علي محمد بامرحول، الذي قضى في سجن عتق المركزي بمحافظة شبوة أكثر من ثلاثة أعوام ثم برأته محكمة حبان الإبتدائية، مذكرة عبر «الأيام» إلى النائب العام ناشدته بالتوجيه بالإفراج عنه بعد رفض وكيل نيابة حبان تنفيذ الأمر القضائي.. وجاء في مذكرة المناشدة:

«نحن أقارب السجين سالم علي محمد بامرحول الذي هو في سجن عتق المركزي منذ أكثر من ثلاثة أعوام وهو يعاني من مرارة السجن، وكانت محكمة حبان الإبتدائية في نظرت في قضيته وأصدرت حكما ببرائته.

ولكن بعد صدور الحكم ببراءة ولدنا لا يزال في السجن، حيث رفض وكيل نيابة حبان أن ينفذ الحكم وبعد توجيهات إلى رئيس نيابة المحافظة عبدالله محمد بكاري للإفراج عن ولدنا، وهو قد أفرج عن عدة أشخاص حكموا بالبراءة، ولكن تعمد لابننا السجين لا نعرف ماهي دوافع فقد طلب رئيس النيابة ووكيل نيابة حبان أثناء متابعتنا لهما رسالة من النائب العام للجمهورية.

وقد توجهنا إلى صنعاء وأحضرنا تعليمات من النائب العام بالتنفيذ حسب حكم القضاء، ورغم ذلك لم ينفذ رئيس النيابة بالمحافظة التوجيهات.

إننا أهالي وقبائل هذا السجين نناشد النائب العام ورئيس مجلس القضاء الأعلى بأن ينظروا إلى قضيتنا هذه، والتوجيه بالإفراج عن ولدنا حسب القانون وأخذ كل ما تريده الدولة من ضمانات حسب ما وجه محافظ شبوة ووكيل المحافظة.

إننا لا نعلم أسباب تحامل كل من صالح أحمد فرج الشيوحي، وكيل نيابة حبان ورئيس النيابة بالمحافظة على ولدنا، إننا نحمل النيابة والقضاء المسؤولية الكاملة عن ما يحدث لولدنا وأي مشكلة تحدث من قبله.

لذا نطالبكم بالإفراج الفوري عن ولدنا تجنباً لأي مشاكل لاتحمد عقباها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى