بضربة جزاء ظالمة نفتشي يكسب التلال في كأس الاتحاد الآسيوي

> فارجونا «الأيام الرياضي» هاشم الوحصي:

>
بضربة جزاء ظالمة خسر التلال مباراته الثانية في مشواره الآسيوي أمام مضيفه نفتشي عصر أمس.

حيث قدم لاعبو التلال على الرغم من حالة الإنهاك وتعب السفر الذي استمر ثلاثة أيام مباراة كبيرة، خصوصا في شوطها الأول، واستبسلوا في الشوط الثاني الذي شهد ضغطا مبكرا على مرمى التلال، وضاعفه احتساب الحكم لضربة جزاء ظالمة سددها شوزاد حكيموف في مرمى فرج بايعشوت مع د(50).

ومع الاستبسال الدفاعي التلالي بدأت عزيمة الفريق المضيف تنهار وبدأت جماهيره غاضبة بعد أن ضاع أملها في تسجيل عدد كبير من الأهداف في مرمى الفريق الضيف.. فيما بدأ التلال يشن بعضا من الهجمات المرتدة التي افتقدت إلى الإنهاء السليم، وكاد التلال أن يعادل النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد أن أضاع الفريق فرصة ثمينة للتهديف..وكان الشوط الأول مثيرا وحماسيا، حيث حاول فريق نفتشي الضغط على مرمى التلال منذ بداية المباراة إلا أن مهاجميه جوبهوا بتكتل دفاعي صلب بقيادة حمادة الوادي ومن خلفه حارس المرمى فرج بايعشوت..ومن إحدى الهجمات أضاع كوفليان كو هدفا محققا بعد خروج غير موفق لبايعشوت،حيث استلم الكرة وهيأها لنفسه بصدره وسددها كرة قوية من داخل منطقة الجزاء اعتلت مرمى التلال ، كما أضاع شهزاد حكيموف فرصة أخرى.

التلال اعتمد على الهجمات المرتدة إلا أن وقوع فتحي جابر في مصيدة التسلل أضاع على الفريق فرصا عدة لمناوشة مرمى فريق نفتشي، فقد أتيحت له ثلاث فرص للتسديد على مرمى الفريق المضيف إلا أن تسديداته كانت ضعيفة تمكن منها حارس مرمى نفتشي..لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

- وكانت اللجنة الفنية قد عقدت صباح أمس لقاء بحضور مندوبي الاتحاد الآسيوي وبحضور واسع من مسؤولي مدينة فارجونا ومديري ناديي نفتشي والتلال ورئيس البعثة، حيث تم الوقوف على الترتيبات الخاصة بالمباراة والاتفاق على ملابس الفريقين.

- عقب ختام المباراة وسط تصفيق جماهير نفتشي قام رئيس بعثة التلال في الملعب بتسليم درع نادي التلال لمسؤولي فريق نفتشي تعبيرا عن العلاقة الطيبة بين الرياضيين.

- لم يعقد المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا إقامته حسب توجيهات الاتحاد الآسيوي.

- لم يتم تسليم النادي ولا الصحفيين قائمة أسماء لاعبي الفريقين وطاقم التحكيم الذي قاده حكم كوري.

- أطفئت بعض من إنارة الملعب الأمر الذي أدى إلى إصرار فريق التلال على عدم اللعب على الرغم من موافقة الحكم على استمراره إلا أنه رضخ أخيرا فأضىء الملعب.

- فريق التلال عانى كثيرا في رحلته من عدن فصنعاء ثم انتقل يوم الخميس جوا إلى طشقند عبر الدوحة التي جلس فيها أربع ساعات ثم دلهي التي جلس فيها 19 ساعة في ترانزيت المطار قبل أن يغادرها إلى طشقند التي وصلها في الساعة الواحدة ليبقى في المطار ساعة ونصف، ثم انتقل إلى المطار الداخلي بانتظار رحلة الصباح من دون أن يخلد اللاعبون إلى الراحة لمدة أربع ساعات، انتقلوا بعدها إلى فارجونا صباح الإثنين لتبدأ راحة الفريق مع الساعة التاسعة صباحا.

- الفريق أدى تمرينا واحدا في ملعب فارجونا في نفس يوم الوصول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى