عبادل: نزوح جماعي لأهالي المفلحي بيافع بسبب الجفاف

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> تشهد هذه الأيام عدد من مناطق مديرية المفلحي بيافع نزوحا جماعيا للمواطنين إلى خارج المديرية بسبب الجفاف الذي ضرب معظم مناطق المديرية.

وأدى إلى هجرة أهالي المفلحي لديارهم ومزارعهم للبحث عن المياه في مناطق أخرى، حيث وصل المتر المكعب من المياه إلى 5 آلاف ريال، الأمر الذي أدى إلى ترك المواطنين لأرضهم ومسقط رأسهم لإنقاذ أرواحهم وأرواح عائلاتهم من خطر الموت.

وفي تصريح لـ«الأيام» أوضح الأخ مطيع عبادل أمين عام المجلس المحلي بمديرية المفلحي أن «شحة المياه بالمديرية والتي يتمونها المواطنون بالمديرية من قبل المؤسسة في بعض مناطق المديرية والجفاف الذي ضرب عددا من المناطق بالمديرية أدى إلى نزوح جماعي للمواطنين إلى خارج المديرية بحثا عن المياه.

ونتيجة لهذه الوضعية الصعبة التي يعاني منها أبناء المديرية، نتوجه بندائنا العاجل إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بضرورة وضع المعالجات السريعة والعاجلة لهذه الإشكالية من خلال توفير بوز (صهاريج مياه) إسعافية، وإنشاء عدد من الخزانات لحصر مياه الأمطار، وكذا مد شبكة مياه يافع إلى المناطق المحرومة من المياه، وزيادة الكمية المعتمدة للمديرية التي تغذي المديرية بهدف الحد من أزمة المياه التي تواجهها المديرية، وإيقاف عملية النزوح الجماعي للمواطنين إلى خارج المديرية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى