والد القتيل : نطالب بالقبض على الجاني ما لم فسيحدث ما لايحمد عقباه ..مدير الأمن: ألقي القبض على الجاني فورا

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
الطالب الجامعي القتيل بعد نقله إلى ثلاجة المستشفى
الطالب الجامعي القتيل بعد نقله إلى ثلاجة المستشفى
قي الطالب صالح حاتم الحوثي، مصرعه صباح أمس بعيار ناري استقر في صدره أمام البوابة الشرقية لجامعة صنعاء والمتهم في الحادث رجل أمن من حراسة البوابة يدعى شكري الصبري.

وفي تصريح خاص لـ«الأيام» قال شقيق الطالب القتيل علي حاتم الحوثي، الذي كان برفقته أثناء إطلاق النار: «كنت برفقة أخي في سيارتنا متجهين إلى قاعة المحاضرة، وفور وصولنا إلى بوابة الجامعة وقفنا أمام رجل الأمن الذي طلب منا تصريح الدخول، فأبرزنا التصريح، ولكنه رفض إدخال السيارة، فطلبنا منه إبعاد السيارات من خلفنا، ولكنه بدأ يسب ويشتم، وقام شخصان مدنيان في البوابة بضرب السيارة بالعصي، وفجأة انطلقت رصاصة أصابت أخي في ظهره، فقمنا بنقله لمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا».

أما والد القتيل، فقال لـ«الأيام»: «أطالب عبر الصحافة بإلقاء القبض على قاتل ولدي فورا، والقصاص منه».

والد الطالب الجامعي القتيل
والد الطالب الجامعي القتيل
وأضاف: «ولدي سنة أولى تجارة، كان يريد أن يدخل ليدرس، فقتله رجال الأمن، والسبب أن ولدي أراد أن يدخل الجامعة، فقال له العسكري «ممنوع» فأجابه ولدي «لماذا السيارات الأخرى تدخل؟»، فقال له العسكري «اخرج يلعن شكلك»، فتراجع ابني بالسيارة ليوقفها، فإذا بالعسكري يطلق النار عليه من الخلف.. وابني لديه تصريح بالدخول.. أطالب بإلقاء القبض على القتلة جميعا مدنيين وعسكريين، والتحقيق مع وزير الداخلية ورئيس الجامعة ووزيرالتعليم العالي، ما لم سيحدث ما لايحمد عقباه».

وقد تجمهرت مجاميع مدججة بالسلاح قدمت من قبائل همدان داخل الحرم الجامعي، الأمر الذي أدى إلى نزول رئيس الجامعة بسيارته للخروج من الجامعة، فإذا بتلك المجاميع والطلاب ينهالون على سيارته بالحجارة والأحذية والكتب وتهشيم زجاجها، بسبب ما وصفه الطلاب قيام سائقه بمحاولة دهسهم وتهريب رئيس الجامعة.

وزير التعليم العالي أثناء وصوله إلى جامعة صنعاء أمس
وزير التعليم العالي أثناء وصوله إلى جامعة صنعاء أمس
تلا ذلك قدوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.صالح باصرة مشيا على الأقدام داخل الحرم الجامعي، ووصف الطلاب المشهد بأنه مغاير لموقف رئيس الجامعة، وعلى أثر ذلك تواصل وزير التعليم العالي مع مشايخ وأعيان القبائل داخل الجامعة ورئيس الجامعة الذي فضل الجلوس في مكتبه.

من جهة أخرى قام موظفو الجامعة إثر دخول رجال القبائل المسلحين حرم الجامعة بإغلاق بوابة الجامعة بالأقفال، وحاول رجال القبائل كسر الباب بعد منعهم من الدخول، الأمر الذي أدى إلى اشتباك بالعصي والأيدي، فض بعد فتح الباب لرجال القبائل.

القبائل المسلحة داخل الحرم الجامعي
القبائل المسلحة داخل الحرم الجامعي
من جهة أخرى قام الاتحاد العام لطلاب جامعتي صنعاء وعمران بالتجمهر والسير من الجامعة حتى مجلس النواب، وتم مقابلة الشيخ حمير الأحمر نائب رئيس مجلس النواب الذي وعدهم باستقدام وزير الداخلية ووزير التعليم العالي ورئيس جامعة صنعاء للاستجواب صباح اليوم، وطالب الاتحاد ممثلا برئيسه رضوان مسعود مجلس النواب بإقالة رئيس الجامعة د.خالد الطميم ووزير الداخلية مطهر رشاد المصري، والقبض على القاتل وتقديمه للنيابة، واستبدال حرس الجامعة بحرس مدني.

ورفع الطلاب شعارات (ياحكومة صح النوم لامصري بعد اليوم) (يانواب يانواب أوقفوا هذا الإرهاب) (يانواب يا أحرار أوقفوا الأشرار).

شقيق الطالب القتيل
شقيق الطالب القتيل
«الأيام» التقت العميد محمد الزماني، مدير أمن الأمانة الذي صرح قائلا: «الجندي شكري علي سعيد الصبري الذي أطلق النار تم إلقاء القبض عليه فورا، وهو الآن في السجن المركزي بنظر النيابة العامة، ويتم التحقيق معه، وقد ألقي القبض عليه فورا، ونحن نحاول الآن إخراج رجال القبائل من حرم الجامعة وسيحال الجندي للقضاء».

وكان المجني عليه يقود سيارة هيلكس بيضاء رقم 5342/1 نقل عام، ويظهر عليها أن الرصاصة دخلتها من الخلف، ونفذت إلى الكرسي الأمامي، وآثار الدماء ظاهرة عليه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى