في الجولة «16» لدوري الأولى.. مواجهة البيضاء في مساعي استعادة المفقود وشعب صنعاء لاستذكارمقوماته أمام وحدة عدن وشعب إب يستضيف الصقر لتغيير الصورة ولقاء التأكيد في أبين

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
حملت مواجهات الجولة الخامسة عشرة التي أقيمت منها ست مباريات فيما أجلت مباراة الهلال وشعب صنعاء لخوض الأول مواجهته الآسيوية أمام الزوراء العراقي في مدينة دبي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

الشيء الجديد على خارطة الدوري وحيثيات واقع الفرق من خلال نتائج بعض المباريات والتي غيرت في المواقع على سلم الترتيب وجاءت بلعبة الكراسي ما بين لون وآخر.

ولعل أبرز خفايا تلك الجولة جاءت من خلال مباراة الاتحاد الإبي والأهلي الصنعاني، والتي كسرت خصوصية الأخير صاحب الصدارة والتي كان فيها بعيداً عن الخسارة ، حيث نجح الاتحاد في أن ينال شرف إذاقة الأهلي مرارة الخسارة ويقدم خدمة للملاحق حتى وإن بقي الفارق على حاله على اعتبار أن الهلال لم يلعب بداعي التأجيل .

الجولة أيضاً حملت الجديد على وضعية فريقي حسان وشعب حضرموت اللذين وصلا إلى الفوز في الوقت المناسب بعد معاناة الجولات السابقة ليضعا نفسيهما في منحنى جديد في معنوية مغايرة ستكون مساعدة لهما للنجاح فيما ينشداه وهو الوصول إلى المواقع الأكثر دفئاً في ماتبقى من المشوار .

الجولة جاءت في الاتجاه السيء على عديد من الألوان والتي وجدت نفسها صريعة تتلقى الخسارة ومتأثرة بها في أحوالها ومواقعها وهي فرق شعب إب الذي تراجع بالخسارة إلى أسوأ موقع له منذ الانطلاقه وهو المركز العاشر ثم شباب البيضاء الذي تلوح في الأفق ملامح تراجع وعد تنازلي بعد أن سقط على أرضه أمام حسان ليخسر خمس نقاط في أول جولتين ويتراجع إلى المركز السابع .

الجولة أيضاً خطت باليرموك من خلال نقطة التعادل ووضعته سادساً بعد الصقر الذي ظل في موقعه بالعودة بالتعادل من صنعاء أمام اليرموك نفسه ليكون الفريقان بعيدان عن الخسارة في جولتي الإياب .

لاننسى أيضاً أن وحدة عدن ثالث الترتيب قد واصل العطاء والنتائج وواصل في الاتجاه الإيجابي بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي وهو الوحيد بين كل الفرق مع انطلاق دورالإياب .

ومن بين كل ماسطرناه كنتاج ثاني الجولات في مشوار الإياب ستكون الجولة القادمة حالة جديدة ومشوار آخر في سباق الفرق بحثاً عن الوصول نحو الغايات والأمنيات .

مواجهة لمواصلة الزحف

بعد أن حقق المفاجأة المدوية في الجولة الماضية بالفوز على المتصدر سيدخل اتحاد إب مواجهة أمام الشعلة على نفس الملعب باحثاً عن تكرار ماتحقق لمواصلة الزحف المرسوم بالمهمة الصعبة والتي جدد فيها آماله، حين انتقل في الجولة موقعاً إلى الأمام ولو في المربع الأخير .

اللقاء سيدخله الاتحاد بمعنويات ذي حدين عليه الإمعان في التعامل معها كونه سيكون مطالباً، أمام محبيه بتحقيق الفوز يظل في الاتجاه السليم المؤدي نحو الآمال والغايات التي ينشدها ولو من بوابة الشعلة القادم إلى إب برغبة تعديل أوضاعه والتي لم يحقق من خلالها في الجولتين الماضيتين الفوز واكتفى بالتعادل على أرضه أمام الرشيد والتلال.

المباراة ستكون بنقاطها في دائرة صراع مفتوح بين الطرفين معنون بما يريدان إضافته على وضعيهما وستضع صاحب الأرض في اختبارتأكيد فوز الجولة الماضية .

استعادة مافقد للتدارك

بعد أن جاءت بدايته في مشوار الإياب مخيبة من خلال تعادل خارج الأرض وخسارة داخلها سيسعى شباب البيضاء جاهداً لاستعادة مافقده في أدائه ليعود لسكة الإجادة التي أنهى من بوابتها مشوار الذهاب خامساً .

المباراة ستجمع الشباب باليرموك وستكون عطفاً على ماجاءت به الجولتان السابقتان في منعطف هام يضع نقاطها ذات قيمة للمرور منه بسلام ولضمان تفعيل القدرات والوصول إلى أدنى الأمنيات وستكون أمنيات أصحاب الأرض في مواجهة تطلعات الضيف الذين يريد خلق الثبات وتعزيز واقعه المتحسن إياباً والذي حل من خلاله سادس الترتيب بأربع نقاط من مواجهتين..اللقاء بقراءة واقع الفريقين سيكون موقعة شرسة وسيكون أصحاب الأرض الأحوج لحسمها .

مهمه العودة

ستكون مواجهة شعب إب أمام ضيفه الصقر حاملة في مضامينها العودة إلى المسار الصح وتدارك الحال لعدم التراجع لما هو أسوأ من المركز العاشر الذي يتواجد فيه.

المباراة من خلال قيمة الفريقين على الساحة الكروية ستكون موعودة بالكثير كما هي العادة حين يلتقيان، وسيسعى الطرفان اللذان يتوحدان في القيادة الفنية بوجود مدربين مصريين إلى فرض ما لديه وقول الكلمة التي تأتي بالجديد أكان على الصقر الذي يلعب وعينه على مراكز المقدمة أو للشعب الباحث عن وضع مغاير لما هو عليه بعد تراجع الجولات الماضية .

لقاء الاستذكار

مواجهة شعب صنعاء متذيل الترتيب وضيفه وحدة عدن ستكون فرصة متاحة لصاحب الضيافة لاستذكار أن لديه قدرات بإمكانها تحقيق فوز لم يتحقق في كل المراحل التي انقضت سوى مرة وحيدة وقد مر عليها الكثير .

وسيسعى الشعب الذي تبدو عودته إلى الثانية تظهر كثيراً من ملامحها أمام مهمة صعبة تضعه في بوابة الضيف وحدة عدن أحد رواد التألق والنتائج المميزة والذي سيكون قادماً لمواصلة عزفه الجميل على عشاقه والتي تضعه حتى اليوم أحد فرسان المقدمة ..اللقاء سيكون مفتوحاً في ظل خبايا كرة القدم أمام خيارين أولهما فوز وحدة عدن صاحب الثبات والمدعوم بالمعنويات، وثانيهما انتصار الشعب ومعاودة محاكاة نفسه بأن مازال في الأمل بقية .

لقاء التأكيد

مواجهة ملعب الشهداء بأبين سيكون طرفاها حسان وشعب حضرموت في مهمة تأكيد ماتحقق في الجولة الماضية والسير في ممرات الأمان التي ابتعدا عنها ماقبل الجوله الماضية.

المباراة سيدخلها الفريقان وهما في المركزين المتحسنين بعد فوز الجولة الماضية الثامن لحسان والتاسع لشعب حضرموت وستكون نقاط الفوز ذات قيمة ومفعول وستحسن كثيراً من يستطيع الوصول إليها أكان لحسان الذي يبحث عن مصالحة الأرض واستعادة العلاقة معها أو شعب حضرموت الباحث عن أول فوز خارج القواعد.

مواجهة على الواقع الجديد

في ملعب الشهداء بتعز يخوض الهلال مواجهته أمام الرشيد بطموح متزايد للاستفادة من مستجدات الجولة الماضية والتي جاءت لصالحه في فحوى الصراع مع الأهلي على موقع السيادة والصدارة .

وعلى ذلك سيكون الهلال داخل في اللقاء لتحقيق الفوز دون سواه للحفاظ على الفارق وتقليصه على اعتبار أن الأهلي لن يلعب في هذه الجولة .. اللقاء وأهميته بالنسبة للهلال يضع الرشيد في ورطة للوصول إلى النقاط التي يتمناها لحاجته الماسة مع مرور الجولات والتي مازال يعاني فيها الأمرين بوجوده ضمن الرباعي الأخير .

التلال والأهلي مؤجل

بسبب سفر فريق التلال إلى أوزبكستان وطول الرحلة ومتاعبها فقد أجلت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم مبارة الفريق أما الأهلي الصنعاني إلى أجل غير معلوم.

مباريات الجولة

الخميس 3/19

شباب البيضاء - اليرموك

اتحاد إب - الشعلة

الجمعه 3/20

شعب صنعاء -وحدة عدن

شعب إب-الصقر

حسان -شعب حضرموت

السبت 3/21

الرشيد - الهلال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى