الطاقة الكهربائية من الشمس حل لمشاكل الكهرباء في عدن قريبا

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن، الشيخ محمد عمر بامشموس، وجين كارلو باشيلجا، مدير التسويق بشركة سيستا مونتاجي الصناعية الإيطالية، ظهر أمس بمقر الغرفة.

وكان محور اللقاء حول (تكنولوجيا الطاقة الشمسية وإنتاج طاقة كهربائية بدون ديزل أو ملوثات بيئية، وبأسعار زهيدة)، حيث استعرض رئيس الغرفة، الفرص والمزايا الاستثمارية التي تزخر بها المنطقة الحرة بعدن، واستمع إلى شرح مفصل عن نشاط الشركة الإيطالية ودورها في إنتاج طاقة كهربائية من الأعمدة الشمسية، وتم توقيع مذكرة تفاهم مع إدارة المنطقة الحرة بعدن على تخصيص مساحة 16 هكتارا في المنطقة الحرة بعدن لهذا الغرض، ومن المتوقع أن تنتج الشركة 200 ميجاوات من الطاقة الكهربائية وبأسعار زهيدة.

وجرى الاستماع إلى شرح من قبل المهندس خالد إسماعيل القربي، مدير الموقع، أوضح فيه المزايا التي توفرها هذه الشركة التي يبلغ عمرها 70 سنة في مجالات تصنيع التكنولوجيا، ليس في إيطاليا وإنما في أماكن مختلفة من العالم.

في نهاية اللقاء أبدى رئيس الغرفة استعداد القطاع الخاص للإسهام في دعم هذا المشروع بعد استكمال الإجراءات اللازمة من جهات الاختصاص في الحكومة.

حضر اللقاء الإخوة أحمد إبراهيم أبكر، مدير عام الغرفة، منصور عبدالرحمن بازرعة مدير العلاقات التجارية، علي محمد السليماني رئيس قسم الإعلام بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى