(جوجل) تستعد للكشف عن برنامج مجاني يوفر استهلاك الكهرباء بالمنازل

> لندن «الأيام» رويترز:

> تكشف شركة جوجل قريبا عن برنامج كمبيوتر مجاني يسمح للمستهلكين بمتابعة استهلاك الكهرباء في منازلهم وتحسين كفاءة استخدام الطاقة، في محاولة للمساعدة في التخفيف من أثر ظاهرة الاحتباس الحراري.

وقال دان ريتشر مدير مبادرات التغيير المناخي والطاقة في شركة جوجل لرويترز: «إن الشركة تجري محادثات مع شركات للمرافق في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا لإتاحة المنتج قريبا لجمهور المستهلكين».

وفي إطار جهودها لتقليل انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري قالت جوجل في فبراير إنها ستستعين بمهاراتها في مجال البرمجة في إنتاج برنامج يعرض في الحال استهلاك الكهرباء بالمنازل على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم أو هاتفه المحمول.

وقال ريتشر: «سيتاح البرنامج لمستهلكي الطاقة العاديين قريبا جدا» دون أن يحدد موعدا معينا. وأضاف: «عندما بدأت أتلقى معلومات بشأن منزلي اكتشفت أن عندي محركا كهربائيا منذ 35 عاما يعمل في نظام التدفئة، إنه يستهلك كمية ضخمة من الكهرباء، لم أدرك أن هذا هو التغيير الذي أحتاج إلى إجرائه بمنزلي».

واستشهدت الشركة بدراسات تبين أن الحصول على معلومات بشأن استهلاك الطاقة بالمنازل يوفر ما بين 5 و15 في المائة من قيمة فواتير الكهرباء شهريا.

وقال ريتش: «جمال الأداة التي نطورها هو أنها متاحة للاستعانة بها مجانا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى