رئيس نقابة المعلمين بيافع يهدد باللجوء إلى القضاء لحل مشاكل المعلمين المنقولين في المديرية

> يافع «الأيام» خاص:

> أكد لـ«الأيام» الأخ فريد طه نعمان رئيس نقابة المعملين يافع لبعوس أن الوضع التعليمي والتربوي في يافع مأساوي وصعب مشيرا إلى أنه «ومنذ بداية العام الدراسي والخلافات بين إدارة التربية بالمحافظة وإدارة التربية بالمديرية تزداد حدة وهو ما أدى إلى تدهور العملية التعليمية والتربوية في المديرية وانعكس سلبا على مستوى التحصيل العلمي للطالب» .

وحول الإشكاليات التي أثيرت حول المدة الزمنية التي يجب أن يقضيها المعلمون في يافع لكي يتمكنوا بعدها من أن يتقدموا بطلب نقل إلى محافظة أخرى قال :«نتقدم نحن المعلمين الوافدين من عدة مديريات إلى يافع بوضع حل مناسب ووضع قانون يحتكم إليه الجميع للفترة الزمينة لبقاء المعلم في يافع لأننا كما نعرف أن المدة المتفق عليها هي ثلاث سنوات فقط ولكن لا ندري أين هذا الاتفاق لأن بعضنا مرت عليه عشر سنوات وهو لا يزال يكابد في تلك القمم لأن الوساطة والمحسوبية فوق النظام والقانون.

ونحن نرى إيجاد آلية للنقل بحيث لا يتضرر المعلم ولا الطالب ويتم ذلك عبر التنسيق بين مكتب التربية بالمديرية وإدارة التربية بالمحافظة عبر إيجاد البدائل للمنقولين حسب الأولوية.

ولذلك فإننا ندعو جميع المعلمين إلى اللجوء إلى القضاء لأنه الطريق الأخير أمامنا إذا لم تحل هذ المشكلة عبر مكاتب التربية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى