رئيس مجموعة الأشول يدعو إلى محاربة المنتجات المغشوشة

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

> دعا الشيخ علي صالح الأشول رئيس مجلس إدارة مجموعة الأشول للكهرباء والتجارة والتوكيلات الجهات الرسمية ووزارة الصناعة والتجارة وهيئة المواصفات والمقاييس والغرفة التجارية.

وكذا التجار «لمحاربة المنتجات المقلدة التي وصلت إلى أكثر من %50 من السلع الكهربائية في الأسواق اليمنية سلع مقلدة ومغشوشة ومحرمة شرعا وقانونا لإضرارها بالمستهلك والمستثمر، وتسيء إلى سمعة اليمن وتؤدي إلى عزوف المستثمرين العالميين عن السوق اليمني.

مشيرا في الندوة التعريفية بالاسم الجديد للشركة الكورية (LG) , الذي استبدل بـ(LS)، التي نظمتها شركة الأشول صباح أمس، إلى رفع ثماني قضايا غش تجاري إلى النيابة تتجاوز قيمتها 300 ألف دولار، اثنتان منها تحولت إلى القضاء.. من جانبه حذر المدير الإقليمي للشركة الكورية (جون لي) من استثمار اسم الشركة القديم (LG) في إنتاج سلع مزيفة.

وقال (لي) أثناء استعراضه تاريخ الشركة, وتعريف المشاركين في الندوة بأحدث منتجات الشركة الكورية في المجال الكهربائي والتحكم والبنية التحتية والطاقة والصناعة، بأن إجمالي أرباح الشركة في عام 2000م وصل إلى 727 مليون دولار وأنه يتطلع لأن تحقق شركته نحو ملياري دولار صافي الأرباح مع نهاية العام 2009م .

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الكورية, التي تأسست في 1947 تحت مسمى جولد ستار بدأت الإنتاج في عام 1959م وتم دمجها بمجموعة (LG) العالمية في العام نفسه يعمل فيها نحو 3000 عامل في أربعة مصانع في مدينة سول الكورية الجنوبية وتعمل في مجال صناعة الإلكترونيات والكيمائيات إلى جانب صناعة أجهزة التنقية النفطية والإنشاءات وتنتج الأنظمة الصناعية والكابلات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى