المدير العام لمؤسسة الاتصالات السلكية واللاسلكية بالمهرة لـ«الأيام»:قريبا سنربط مديرية منعر بخدمة الاتصال

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت:

> مديرية منعر كبرى مديريات المهرة من حيث المساحة وجميع مناطقها المترامية في الصحاري والوديان مأهولة بالسكان، ولكن حتى اليوم ما تزال (منعر) وأهلها يعانون العزلة المفروضة عليهم لعدم ربط هذه المديرية الصحراوية بشبكات الطرق الحديثة والاتصالات.

وينتظر أبناء منعر اليوم الذي تدخل فيه خدمة الاتصالات إلى مناطقهم لأهميتها من حيث الاتصال والتواصل ويتساءلون اليوم.. متى ننعم بخدمة الاتصالات المهمة والضرورية؟ «الأيام» نقلت هذه التساولات إلى مدير عام الاتصالات السلكية واللاسلكية بالمهرة م. حميد حسين الروحاني الذي بدوره أجاب:

«أولاً شكراً لـ«الأيام» على اهتمامها بالقضايا التي تهم حياة الناس، وعبر منبر «الأيام» أزف بشرى سارة إلى أهلنا في مديرية منعر، حيث تم اعتماد مشروع شبكة (يمن موبايل) لمديرية منعر وقد وجه مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات خلال زيارته الأخيرة للمهرة بسرعة العمل لتنفيذ المشروع وتغطية المديرية بخدمة الهاتف الجوال، ونحن بدورنا بدأنا الخطوات الأولى للتنفيذ وفي تحدٍ مع الزمن، وهنا متابعة وإصرار ودعم مستمر من معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. كمال الجبري على الإسراع في إنجاز هذا المشروع وإدخال الاتصالات إلى هذه المديرية النائية، وهي الوحيدة التي لم تدخل فيها خدمة الاتصالات من بين مديريات المهرة التسع».

وأضاف:«هناك مناطق أخرى في بعض المديريات لم تغط بعد لا بالشبكة الهوائية ولا الثابتة وهي في خطتنا هذا العام وقد قمنا بزيارتها أثناء زيارة رئيس المؤسسة د. علي ناجي نصاري قبل أيام للمحافظة، حيث وجه بتغطية مدينة الفتك مديرية حوف بشبكة ثابتة وعلى وجه السرعة وبـ100 خط وخلال شهر التنفيذ، وذلك لأن هذه المنطقة محرومة من تغطية الشبكة الهوائية، نتيجة عدم وضوح الرؤية، بالإضافة إلى تغطية منطقة الفيدمي ويروب وصقر وجدوه في مديرية حصوين بالخدمة وتوسعة الخطوط في جمارك الغيظة وشحن وصرفيت ومدن أخرى. هذه هي المشاريع القادمة 2009م».

موضحاً:«إن المهرة شهدت خلال السنوات الماضية نقلة نوعية وتطوراً ملحوظاً في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث دخلت خدمة الاتصالات عموم المديريات ماعدا مديرية منعر وأصبح المواطن فيها ينعم بهذه الخدمة الحيوية وهذه الإنجازات تحقق بفضل اهتمام القيادة السياسية ممثلة بالأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وقيادة الوزارة، وتواصلاً لذلك فقد شهد العام المنصرم 2008م إنجازات جديدة في قطاع الاتصالات سواء الأرضية أم الهوائية، كذلك إدخال النظام الإداري الآلي، حيث كان يعمل يدويا في السابق. وتوفير طرفيات التحصيل في المديريات، وإصلاح وضع الشبكة الهوائية بشكل نموذجي وعزلها عن خطوط الضغط العالي للكهرباء، تحديث الكابلات الممزقة جراء عمل بعض الشركات في الطرق، توسعة الكبائن وتحديث نظام السنترال وتركيب خدمة (A.D.C) للمحافظة وهي كانت غير متوفرة وجاهزة للاشتراك وتقديم الخدمة للمشتركين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى